أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Monday 3rd December,2001 العدد:10658الطبعة الثـالثة الأثنين 18 ,رمضان 1422

محليــات

د. الغفيص يفتتح ورشة العمل التطويرية للتعليم الفني
* الرياض عمر اللحيان:
أكد معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص ان المؤسسة تسعى الى استقطاب مختلف الخبرات الدولية في مجالات التعليم الفني والتدريب المهني وأشار في كلمته خلال افتتاح ورشة العمل عن المشاريع التطويرية المقترحة التي تقيمها المؤسسة بالتعاون مع الوكالة الاسترالية المحدودة للتدريب الدولي صباح أمس في الكلية التقنية بالرياض ان المؤسسة توسعت حالياً في برامج التعاون الدولي ليشمل العديد من الدول المتقدمة في هذا المجال التي من ضمنها الوكالة الاسترالية المحدودة للتدريب الدولي. وأكد د. الغفيص ان المؤسسة تهدف من ذلك ايجاد آلية مشتركة لتطوير خطة استراتيجية ينبثق منها مشاريع تطويرية بالمؤسسة تنفذها الأيدي العاملة الوطنية.
مشيراً الى ان انظمة التعليم الفني والتدريب المهني تواجه تحديات على مستوى العالم ادى الى قيام الدول بتطوير انظمة التعليم الفني والتدريب المهني، ومن هنا اهتمت المؤسسة بتطوير نظامها التعليمي والتدريبي ليواكب تلك التغيرات ويواجه التحديات حيث طرحت عدداً من المشاريع التطويرية في هذا المجال.وأوضح ان المؤسسة كان تعاونها في السابق حتى عام 1420ه مقتصراً على امريكا والمانيا واليابان اما الان فقد تم توقيع اتفاقيات او تعاون فني مع استراليا وكندا وبريطانيا وماليزيا وكوريا واندونيسيا.
كما ألقى السفير الاسترالي لدى المملكة كلمة اشاد فيها بالتعاون القائم بين المملكة واستراليا في كافة المجالات ومنها التعليم الفني والتدريب المهني الذي تمنى استمراره وزيادته ليشمل مجالات أخرى. بعد ذلك القى الدكتور سليمان الضلعان مدير عام البحوث بالمؤسسة كلمة تطرق فيها الى الورشة مشيراً الى انها تضمن عرضاً من قبل الفريق الاسترالي حول المشروع وخطته التنفيذية ونتائجه المقدمة مشيراً الى ان الوكالة الاسترالية عينت ثلاثة خبراء واستراليين لدراسة بيئة ونظام التدريب بالمملكة وثلاثة واربعين مشاركاً من المؤسسة بهدف وضع خطة استراتيجية لتنفيذ المشاريع المقترحة.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved