أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 6th December,2001 العدد:10661الطبعةالاولـي الخميس 21 ,رمضان 1422

الفنيــة

سلمها علي الحديثي
جائزة رابطة الصحافة الأجنبية لـ «المتهم»
* جدة صلاح مخارش:
سلم المشرف العام على مركز تلفزيون الشرق الأوسط MBC الأستاذ علي الحديثي مؤخراً جائزة رابطة الصحافة الأجنبية في بريطانيا لأفضل برنامج تلفزيوني إلى «فرغال كين» و«ايدان لافتري» من تلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية بي.بي.سي .
وذلك تقديرا للبرنامج الوثائقي الذي أعداه تحت عنوان «المتهم» وأذاعته بي.بي.سي ضمن سلسلة برامج «بانوراما» وبثته MBC أيضاً باللغة العربية في يونيو الماضي. ويتحدث البرنامج عن مسؤولية مباشرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي ارييل شارون عن مجازر صبرا وشاتيلا التي ارتكبت إبان الغزو الإسرائيلي للبنان في العام 1982م .
وكان شارون أيامها وزيراً للدفاع في إسرائيل.. ويتضمن البرنامج روايات من شهود عيان، وجنود وصحفيين ومسؤولين عايشوا تلك الأحداث وكان البرنامج قد أثار حفيظة إسرائيل التي حاولت الضغط على البي.بي.سي لمنع بثه.
وقد سلم الأستاذ علي الحديثي الجائزة إلى «فيرغال كين» مقدم برنامج «المتهم» بحضور «كلير شورت» وزيرة شؤون التنمية الدولية في الحكومة البريطانية وحشد من الإعلاميين والشخصيات السياسية، وذلك في حفل نظمته رابطة الصحافة الأجنبية في فندق انتركونتيننتال ماي فير في لندن، وزعت فيه جوائز لأفضل أعمال إعلامية بريطانية تتناول الشأن الخارجي وزعتها عدد من المؤسسات من بينها MBC التي رعت جائزة أفضل برنامج تلفزيوني.
وقد شكر فيرغال كين الأستاذ علي الحديثي على الجائزة، وقال انه انجز برنامجه الوثائقي «المتهم» في سبيل البحث عن الحقيقة، واستغرب ما ورد في الصحف البريطانية من اتهامات له بالانحياز وصلت حد القول بأنه وزميله «ايدان لافرتي» عربيان، وقال: لست عربيا، ولا اتكلم العربية، وكل ما أريده هو كشف الحقائق كما هي.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved