أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 7th December,2001 العدد:10662الطبعةالاولـي الجمعة 22 ,رمضان 1422

الاولــى

الرئيس اليمني يصل اليوم إلى المملكة ويجري مباحثات مع خادم الحرمين وولي العهد
* * صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
يصل اليوم الى المملكة العربية السعودية الرئيس اليمني علي عبدالله صالح في زيارة يؤدي خلالها مناسك العمرة.
وقالت صحيفة «26 سبتمبر» اليمنية الأسبوعية في عددها الصادر أمس الخميس ان الرئيس اليمني سوف يلتقي أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وسيجري معهما مباحثات تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها بالاضافة الى القضايا والمستجدات الإقليمية والعربية والدولية.
وأشارت الى ان الرئيس علي عبدالله صالح سيطلع أخاه خادم الحرمين الشريفين وولي العهد على نتائج زيارته الأخيرة الى واشنطن ومباحثاته مع الرئيس جورج بوش وباقي المسؤولين الأمريكيين وكذا مباحثاته في ألمانيا وفرنسا.
وأضافت الصحيفة بأن المباحثات ستركز والى جانب تطوير مجالات التعاون المختلفة بين المملكة واليمن على التطورات الخطيرة في الأراضي الفلسطينية وعدد من القضايا التي تهم الأمة العربية والاسلامية وجهود تعزيز التضامن العربي الى جانب سبل توحيد الموقف العربي والاسلامي من أجل مواجهة مختلف التحديات.
من جهة أخرى ذكرت الصحيفة بأن اليمن ترحب بدعوة دولة قطر لعقد قمة طارئة لقادة الدول الاسلامية للوقوف أمام التطورات التي تعيشها الأراضي الفلسطينية.
ونقلت عن مصدر يمني مسؤول بأن الجمهورية اليمنية ترحب وتؤيد الدعوة القطرية لمتابعة الأوضاع في فلسطين على ضوء التصعيد الخطير من جانب قوات الاحتلال الاسرائيلي الذي يهدد مستقبل عملية السلام كما يهدد الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأشار المصدر الى ان المجتمع الدولي أصبح الآن مطالبا أكثر من أي وقت مضى للاطلاع بدور فاعل وتحمل مسؤولياته في العمل على إيجاد معالجة سريعة للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية وبما من شأنه تحقيق السلام العادل والشامل والدائم في المنطقة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved