أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th December,2001 العدد:10663الطبعةالاولـي السبت 23 ,رمضان 1422

متابعة

الحرارة تصل إلى درجة التجمد
اللاجئون في مزار الشريف يشتكون من تجاهل منظمات الإغاثة لمعاناتهم
أفغانستان بحاجة إلى 600مليون دولار لسد حاجات سكانها خلال ستة أشهر
* مزار الشريف أ ش أ:
أعرب كثير من اللاجئين في مدينة مزار الشريف أمس عن شكواهم من تجاهل منظمات الإغاثة الدولية لمعاناتهم على الرغم من قدوم فصل الشتاء الذي تصل فيه درجة الحرارة إلى الصفر .
وذكر تليفزيون بى بى سي البريطاني في تقرير له عن مأساة هؤلاء اللاجئين انهم يقيمون في مخيم يضم أفراد ثلاثة آلاف عائلة لم يتم تسجيلهم لدى أي وكالة إغاثة ولذلك لايوجد اهتمام بهم ويبدو أنه تم التخلي عنهم في محنتهم رغم أنهم يقيمون في هذا المخيم منذ حوالي نصف عام .
ونقل التليفزيون البريطاني عن بعض هؤلاء اللاجئين قولهم إننا لانحتاج فقط إلى الطعام بل نحتاج إلى كل شيء .. إننا نريد الدفء لأن درجة الحرارة تصل إلى درجة التجمد وقد نتجمد من البرد هنا حتى الموت .
وقال اللاجئون لقد توسلنا إلى منظمات الإغاثة الدولية عدة مرات لكي تقدم لنا أغطية وأغذية وأدوية ولكن لم نتلق شيئا حتى الآن .
وأضافوا قائلين: إن وقود الحطب هو الوسيلة الوحيدة لحمايتنا من البرد القارس .. أما الجوع فليس هناك وسيلة لحمايتنا منه .
ويقول مراسل التليفزيون البريطاني: إن كثيرا من هؤلاء اللاجئين البائسين قد لايبقون على قيد الحياة حتى فصل الربيع اذا لم يتم إرسال معونات إليهم .
وأشار التليفزيون البريطاني إلى أن الأمم المتحدة تقول ان معونات الإغاثة الغذائية تصل إلى حوالي ستة ملايين جائع في أفغانستان ولكن في ظل تزايد عدد اللاجئين فان الأمر يتطلب تحرك الدول لتقديم المزيد من المساعدات حتى يمكن التخفيف من حدة هذه المأساة .
من جهة أخرى قال مسؤول كبير بالأمم المتحدة ان أفغانستان بحاجة الى 600مليون دولار لسد احتياجات سكانها خلال الستة أشهر المقبلة .
وأضاف انه لم يتم التعهد حتى الآن إلا بتقديم نصف هذا المبلغ فقط. ونقل راديو صوت أمريكا عن كينز أوشومي نائب الأمين العام لشؤون الإغاثة الإنسانية قوله هذا أمام اجتماع المجموعة الدولية لمساندة أفغانستان في برلين.
وأضاف الراديو ان أوشومي قد حث الدول الأعضاء الخمسة عشرة ولجنة الصليب الأحمر وعددا من المنظمات الأخرى على العطاء بسخاء لمساعدة المجتمع الدولي في تحقيق الأهداف المرجوة .
وقال أوشومي ان أكثر ما تحتاجه أفغانستان هو توفير الأمن للأفغان وعمال الإغاثة .

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved