أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th December,2001 العدد:10663الطبعةالاولـي السبت 23 ,رمضان 1422

متابعة

عضو مفترض في القاعدة
اعتقال مخطط اعتداء في لندن
* بومباي (الهند) أ ف ب:
ذكرت الشرطة الهندية أمس الجمعة ان عضوا مفترضا في شبكة القاعدة بزعامة أسامة بن لادن، اعتقل في الهند، اعترف انه كان عضوا في مجموعة انتحارية خططت لتحويل وجهة طائرة لتحطيمها على مقر مجلس العموم البريطاني. وأوضح ناطق باسم الشرطة ان محمد افروز عبد الرزاق الذي تم اعتقاله في بومباي يوم 2 تشرين الأول/أكتوبر مثل الخميس أمام المحكمة العليا في هذه المدينة وجرى حبسه، وامتنع الناطق عن توضيح التهم التي وجهت إليه.
وذكرت وكالة «برس ترست» الهندية نقلا عن شهاغان بوجبل نائب رئيس وزراء ولاية ماهاراتشترا ان عبد الرزاق اعترف بأنه تلقى دروسا في الطيران بهدف الارتطام بطائرة بمبنى البرلمان البريطاني.
وأكدت الشرطة هذه المعلومات لفرانس برس بيد انها أشارت إلى انها تجهل توقيت وكيفية الاعتداء.
وأضافت الوكالة الهندية ان عبد الرزاق صرح ان أربعة عناصر في القاعدة كلفوا بتدمير مركز التجارة العالمي في نيويورك والبرلمان البريطاني وناطحة سحاب في استراليا والبرلمان الهندي في نيودلهي. وكانت السلطات الاسترالية تحدثت في وقت سابق عن عملية الاعتقال هذه وعن مشاريع اعتداءات.
وقالت وزيرة العدل الاسترالية داريل ويليامز الخميس «لقد تم إعلامنا بأن مجموعة تتدرب على القيام باعتداءات إرهابية في بريطانيا والهند واستراليا في وقت ما». وأوضحت «لقد تأكد لدينا ان هذا الرجل (عبد الرزاق) المعتقل في الهند تلقى تدريبا على الطيران في استراليا سنتي 1997 و1998 وانه غادر استراليا سنة 1998 ولم يعد إليها البتة».



أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved