أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th December,2001 العدد:10663الطبعةالاولـي السبت 23 ,رمضان 1422

متابعة

عرفات يتهم متطرفين في إسرائيل بالسعي إلى تدمير السلام
قصف إسرائيلي على مدينة غزة ولمقر قيادة الشرطة الفلسطينية
* غزة القاهرة الوكالات:
قصف الطيران الحربي الإسرائيلي فجر أمس الجمعة بطائرات اف16 مقر قيادة الشرطة الفلسطينية في مدينة غزة.
وأوضح مصدر مسؤول في الشرطة الفلسطينية «ان الطائرات الحربية الإسرائيلية من طراز اف 16 قامت بقصف مقر قيادة الشرطة في مدينة غزة رغم ان الشرطة الفلسطينية تقوم بأداء واجباتها كاملة لتطبيق قرار القيادة الفلسطينية بوقف إطلاق النار وملاحقة المخالفين والمحافظة على الأمن والنظام».
وأضاف ان «الطائرات دمرت مبنى الشؤون الإدارية للشرطة الفلسطينة المكون من أربعة طوابق ومبنى آخر يخصص لنوم أفراد الشرطة المكلفة حفظ النظام والتدخل السريع وذلك بصواريخ تقدر وزن كل منها ألف باوند (أي 400 كيلوغرام) في حين أصيب عدد من أفراد الشرطة كما أصيب عدد من المنازل المجاورة لمقر الشرطة بأضرار جسيمة.
ومن جهة ثانية أكد مدير عام قسم الطوارئ والاستقبال في مستشفى الشفاء بمدينة غزة معاوية أبو حسنين ان 18 عنصرا من عناصر الشرطة أصيبوا بشظايا القنابل كما وصل إلى المستشفى عشرات من النساء والأطفال المصابين بحالات الرعب والخوف وتشنجات نتيجة القصف العنيف.
وأفاد مصدر عسكري إسرائيلي ان مقر الشرطة الفلسطينية الذي قصفته مقاتلات «اف 16» إسرائيلية كان يضم مصنعا لقذائف الهاون، من جهة أخرى اتهم الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في مقابلة بثها التلفزيون المصري أمس الجمعة «عناصر متطرفة في إسرائيل» بالسعي إلى تدمير السلام في الشرق الأوسط.
وقال عرفات أدعو «أمتنا العربية والدول الإسلامية ودول عدم الانحياز والقوى الدولية لإنقاذ السلام الذي تحاول عناصر متطرفة في إسرائيل تدميره».
وأضاف «أدعو القوى الدولية إلى عدم مساندة هذا العدوان الإسرائيلي» على الشعب الفلسطيني.
وأوضح «أنا لا أطلب المستحيل»، مؤكدا انه يطالب خصوصا برفع الحصار المفروض على الأراضي الفلسطينية وتطبيق تقرير ميتشل وتفاهم تينيت.
وينص تقرير لجنة ميتشل الدولية التي ترأسها السناتور الأمريكي السابق جورج ميتشل على وقف العنف في إسرائيل والأراضي الفلسطينية واعتماد إجراءات ثقة قبل العودة إلى طاولة المفاوضات.
أما تفاهم تينيت الذي وضعه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جورج تينيت، فينص على وقف إطلاق النار.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved