أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th December,2001 العدد:10663الطبعةالاولـي السبت 23 ,رمضان 1422

محليــات

دعا رجال الأعمال إلى الاستفادة من البرنامج.. الغفيص لـ«الجزيرة»:
بدء تسجيل برنامج التدريب المشترك لخريجي الثانوية بعد العيد
* الرياض عمر اللحيان:
أعلن معالي محافظ المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص أنه سيفتح باب التسجيل في برنامج التنظيم الوطني للتدريب المشترك بعد عيد الفطر المبارك وسيبدأ البرنامج بعد إجازة عيد الأضحى لهذا العام 1422ه وقال معالي المحافظ في تصريح ل«الجزيرة» إن البرنامج سيبدأ في مرحلته الأولى في مدينة الرياض بثلاث مهن هي مندوب مبيعات وسكرتير تنفيذي وميكانيكي سيارات مشيرا إلى أنه سيتم قبول 500 متدرب في هذه المرحلة من مخرجات التعليم الثانوي وخلال الفترة التدريبية للثلاث سنوات الأولى سيصل الملتحقون بالبرنامج إلى حوالي 4000 متدرب ثم سيتم التوسع فيه مستقبلاً.
وأوضح د. الغفيص ان الدراسة في البرنامج ستكون مجانية ولن تكون هناك أي رسوم مطلقا مؤكدا أنه سيتم تقديم مميزات للمتدربين منها مكافأة شهرية وممارسة التدريب على رأس العمل.
وستكون الدراسة على مرحلتين نظرية في مرافق المؤسسة وعملية في مؤسسات القطاع الخاص.
ونوه د. الغفيص بالدعم الذي تلقاه المؤسسة وبرامجها من الدولة، مشيراً إلى أن معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور علي بن إبراهيم النملة وافق مؤخرا على احتساب المتدربين في هذا البرنامج ضمن نسبة السعودة للمنشأة التي تتفق مع المتدرب للعمل لديها مباشرة بعد التدريب ولفترة لا تقل عن سنة بحيث يصبح المتدرب عند توقيع التدريب عاملاً لدى المنشأة بالإضافة إلى تحمل صندوق تنمية الموارد البشرية نسبة تصل إلى 75% من مرتب المتدرب أثناء فترة التدريب وكذلك تحمله نسبة من راتبه بعد التحاقه بالوظيفة.
وأهاب معالي المحافظ في ختام تصريحه بالمسؤولين في القطاع الخاص ورجال الأعمال بالاستفادة من هذا البرنامج الذي يجسد اهتمام الدولة بتنمية القوى البشرية لدى القطاع الخاص منوها بدور هذا القطاع في تنفيذ البرنامج ومشاركته في تنفيذ برامجه.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved