أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th December,2001 العدد:10663الطبعةالاولـي السبت 23 ,رمضان 1422

محليــات

فيما تتولى أمانة مدينة الرياض الإشراف عليها
«الجزيرة» تستعرض استعدادات الدوائر الحكومية لعيد الفطر السعيد
الأمير بندر بن سعود بن خالد: مركز الفيصلية أعد برامج مميزة في العيد
المهندس عبداللطيف آل الشيخ: منطقة قصر الحكم أكملت استعداداتها والمشاركة مميزة
* الرياض متابعة عبدالرحمن المصيبيح:
أكملت القطاعات والدوائر الحكومية والمراكز الترفيهية في مدينة الرياض استعداداتها لعيد الفطر المبارك وبناء على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بدأت أمانة مدينة الرياض في الاعداد والترتيب لتلك الاحتفالات التي ستتولى الاشراف عليها.
«الجزيرة» من جانبها حاولت التعرف على تلك الاستعدادات لعيد الفطر المبارك.. والتقت بعدد من المسؤولين عن هذه الجهات وتمت تلك اللقاءات..
مركز الفيصلية واستعداد مبكر
في البداية تحدث سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد الأمين العام لمؤسسة الملك فيصل الخيرية فقال: أولاً أجدها مناسبة طيبة لاقدم التهنئة للجميع بهذا العيد وأسأل الله العلي القدير أن يعيده على الجميع بالخير والبركات.
بالنسبة لمركز الفيصلية منذ افتتاحه وحتى الآن يشهد هذا الاقبال الكبير نظرا لما احتواه من أجهزة حديثة تتوفر فيها كافة المتطلبات. والشيء الذي يفرحنا حينما نشاهد الجميع يقضي أحلى أيام الفرح بهذه المناسبة.
برامج تلفزيونية والتغطية ميدانية لاحتفالات العيد
كما تحدث للجزيرة الدكتور علي النجعي وكيل وزارة الاعلام للتلفزيون فقال: الحقيقة ان التلفزيون قد اتخذ كافة الترتيبات للاستعدادات لهذه المناسبة ويأتي في مقدمتها نقل صلاة العيد ثم تصوير ونقل وقائع الاحتفالات.. ولقد قام التلفزيون باعداد مجموعة من البرامج الشيقة خلال أيام العيد وسنحرص بإذن الله أن تكون هذه البرامج والمسلسلات محققة للآمال بالعيد.
مركز الأمير سلمان الاجتماعي يشارك في العيد
كما تحدث للجزيرة سعادة الأستاذ رشاد بن سعيد هارون مدير عام مركز الأمير سلمان الاجتماعي فقال:
دأب مركز الأمير سلمان الاجتماعي كل عام على المشاركة في احتفالات عيد الفطر المبارك التي تقام باشراف أمانة مدينة الرياض حيث يتم ادراج اسم المركز ضمن الكتيب الخاص بالاحتفالات والتي تصدره الأمانة بهذه المناسبة وتوزعه على المواطنين.
وتأتي مشاركة المركز في الاحتفالات انطلاقا من دوره في خدمة المجتمع وعدم اقتصار برامجه على الرعاية بالمتقاعدين وترسيخا لرسالة العمل الخيري التي يعمل من أجلها المركز. اضافة الى الاستفادة من الامكانات المتوافرة داخل المركز كالمساحات الخضراء التي تغطي جانبا كبيرا من مساحته والمسرح والمرافق الرياضية الأخرى حيث يتيح المركز للطفل فرصة الانطلاق والمرح واللعب اضافة الى تنمية ثقافاتهم وصقل مواهبهم من خلال المسابقات الثقافية والألعاب الميدانية والعروض المسرحية والأحاجي والألغاز وتشجيع الطفل على المشاركة الاجتماعية والتعاون مع من هم في سنه والتفاعل معهم وقبل هذا كله ادخال الفرح والسرور على الأطفال واشعارهم بالجو الاحتفالي للعيد وبهجته. وسيتم خلال المهرجان الذي يقام برعاية البنك السعودي الأمريكي تقديم العديد من الهدايا والجوائز للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين الرابعة والخامسة عشرة للأولاد والرابعة والثامنة للبنات. واستعرض الأستاذ رشاد هارون احتفالات المركز فقال:
ستشمل فقرات المهرجان الذي يمتد لثلاثة أيام اعتبارا من ثاني أيام العيد السعيد ما بين العصر والمغرب على مسابقات التلي ماتش والألعاب التراثية والعروض المسرحية والمنولوجات وتقليد الأصوات والمسابقات الثقافية والمشاهد الفكاهية.
كما تحدث للجزيرة المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ عضو الهيئة لتطوير الرياض رئيس لجنة المشاريع والتخطيط بالهيئة فقال: أولا أجدها مناسبة طيبة لأقدم التهنئة بالعيد السعيد.
في الواقع نحن في الهيئة العليا وبتوجيه من سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه نحرص في مثل هذه المناسبة على تقديم كل ما يوجد البهجة والسرور في نفوس الجميع. وقد أكملنا تهيئة الاحتفالات في منطقة قصر الحكم ونحرص ان نصل الى الجديد المفيد في هذه الاحتفالات وكل ما نتمناه من الجميع التعاون مع الهيئة لاظهار هذه الاحتفالات بالمظهر اللائق.
وقدم المهندس آل الشيخ الشكر لكافة الزملاء في مكتب التوجيه التابع للهيئة بمنطقة قصر الحكم على الجهود الكبيرة المبذولة في سبيل انجاح هذه الاحتفالات.
استعدادات كبيرة لمطار الملك خالد
كما تحدث للجزيرة المهندس سعد الطاسان مدير عام مطار الملك خالد الدولي فقال: أولا أقدم التهنئة لمولاي خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني وللأسرة المالكة وللشعب السعودي النبيل وللأمتين العربية والاسلامية بالعيد السعيد.
نحن في المطار كل شيء مهيأ والحمد لله واستعداداتنا كبيرة. أقدم أيضا التهنئة للزملاء في المطار.
تعليم الرياض يشارك في احتفالات العيد
كما تحدث للجزيرة مدير عام التعليم بمنطقة الرياض الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المعيلي فقال: أولا أهنىء الجميع بعيد الفطر المبارك في الحقيقة ان الادارة تشارك الجميع من خلال ما يقدمه هؤلاء الطلاب من مسرحيات وألعاب مسلية في العيد.. وقد تم التنسيق مع أمانة مدينة الرياض وهي الجهة المسؤولة عن الاحتفالات لتقديم كل شيء لاسعاد الجميع.
تواجد مميز لرجال المرور
كما تحدث للجزيرة المقدم عبدالرحمن المقبل مدير مرور الرياض.. فقال: أهنىء الجميع بالعيد السعيد الحقيقة ان المرور وفي مثل هذه الأيام السعيدة يحرص على تقديم الخدمة المرورية المميزة وسيكون التركيز عند المساجد أثناء صلاة العيد وكذلك في الأسواق وأماكن الاحتفالات وقد تم اعداد خطة عمل لهذه المناسبة.
هذا البنك يفتتح أبوابه في العيد
وفي مجال الصحة سيظل بنك الدم بالرياض فاتحا أبوابه أيام العيد السعيد لتقديم الخدمات المطلوبة حيث سوف يستقبل المراجعين من الساعة 30.7 صباحا وحتى 30 .3 عصراً.
وستكون خدمات البنك شاملة من استقبال متبرعين وأعمال تحاليل وتزويد المستشفيات باحتياجات الدم.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved