أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th December,2001 العدد:10663الطبعةالاولـي السبت 23 ,رمضان 1422

العالم اليوم

الزوجان الأمريكيان والممرضة الفلبينية ما زالوا محتجزين
القوات الفلبينية تقتل 11 من متمردي أبو سياف في اشتباك مسلح
* زامبوانجا سيتي د ب أ:
قتلت القوات الفلبينية 11 شخصاً على الأقل من متمردي جماعة أبو سياف خلال قتال وقع بينهما أمس الجمعة في إحدى الجزر الجنوبية حيث يحتجز المتمردون زوجين أمريكيين وممرضة فلبينية كرهائن.
وقال الليفتنانت جنرال روي كيماتو، قائد القيادة الجنوبية للقوات المسلحة إن جنديين أصيبا أيضا في القتال الذي وقع في ضواحي إيزابيلا سيتي في إقليم جزيرة باسيلان التي تبعد 900 كيلو متر إلى الجنوب من العاصمة مانيلا.وقال كيماتو «قتل ما لا يقل عن 11 من مقاتلي أبو سياف على يد قواتنا».
وقال قائد الجيش الكولونيل هيرموجينس اسبرون إن القوات كانت تتعقب جماعة أبو سياف ورهائنهم، وهم الزوجان الأمريكيان مارتن وجراسيا بيرنهام والممرضة الفلبينية ديبورا ياب، عندما رصدت مجموعة من المتمردين بالقرب من نهر كومالارانج.
وقال اسبرون «اشتبك أفراد الكتيبتين العاشرة وال 51 مشاة مع المتمردين حتى انقسم الأعداء إلى مجموعات صغيرة وهربوا باتجاه الغابة».
وأضاف «يقوم الجنود باقتفاء أثرهم وسوف يظفرون بهم جميعا عاجلا أم آجلا»، وعثر الجنود على بندقية عيار 90 مليمتراً وجهاز تصوير حراري خلفهما المتمردون وراءهم، ولم ترد تقارير عما إذا كان الرهائن موجودين مع المتمردين خلال القتال.
وكان الزوجان بيرنهام قد وقعا في الأسر منذ 27 أيار/مايو عندما اختطفا مع أسير أمريكي ثالث تم قتله في الشهر التالي، بالإضافة إلى 17 رهينة فلبينية من أحد المنتجعات الراقية وتم نقلهم إلى باسيلان.
وكانت ياب من بين رهائن آخرين عديدين محتجزين لدى جماعة أبو سياف عند هروبها من قوات الجيش في باسيلان.، وتم تحرير أو هروب الأسرى الفلبينيين الآخرين فيما قتلت الجماعة 14 رهينة منهم.
وتعهد المسؤولون العسكريون الفلبينيون في وقت سابق بتحرير الزوجين وياب قبل أعياد الكريسماس، ويطارد متمردي أبو سياف أكثر من أربعة آلاف جندي في غابات باسيلان.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved