أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 8th December,2001 العدد:10663الطبعةالاولـي السبت 23 ,رمضان 1422

العالم اليوم

إصابة خمسة في احتجاج جديد للبربر بالجزائر
* الجزائر رويترز:
ذكرت مصادر طبية ان خمسة أشخاص أصيبوا عندما اشتبك بربر يقذفون الحجارة مع شرطة مكافحة الشغب وقوات الأمن الجزائرية أمس الأول في مدينة تيزي ووزو في شرق البلاد.
وقال مسؤول في مستشفى بالمدينة الرئيسية في منطقة القبائل المضطربة التي يقطنها البربر «اثنان من الجرحى الخمسة أصيبا برصاص مغلف بالمطاط أطلقته قوات الأمن لفض الاحتجاج».
ويعد هذا هو الاشتباك الأحدث في سلسلة من احتجاجات في الشوارع نظمها نشطاء من البربر في أعقاب اضطرابات بمنطقة القبائل وقعت قبل سبعة أشهر وقتل فيها نحو 100 شخص بأيدي قوات الأمن.
وذكر شهود عيان ان مئات من البربر احتشدوا خارج ثكنات لقوات الأمن في تيزي ووزو على بعد 90 كيلو مترا شرقي العاصمة للتأكيد على مطالبهم السياسية والاقتصادية المعلنة منذ فترة طويلة.
وقال الشهود: إن قوات الأمن المدعومة من جانب شرطة مكافحة الشغب أطلقت عبوات غاز مسيل للدموع ورصاصات مغلفة بالمطاط على مجموعة من المحتجين الذين رشقوا الثكنات بالحجارة ومقذوفات أخرى من بينها قنبلة بنزين.
وأضافوا ان قوات الأمن طاردت المتظاهرين حتى وصلوا إلى شارع رئيسي حيث اعاد المحتجون تجميع أنفسهم وأقاموا حواجز باستخدام إطارات قديمة واقتلعوا أعمدة إنارة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved