أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th December,2001 العدد:10666الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,رمضان 1422

الاقتصادية

يعقد في رحاب جامعة الملك سعود .. شعبان القادم
كلية الهندسة تنظم المؤتمر العالمي للهندسة الجيوتكنيكية في المناطق القاحلة
* الرياض الجزيرة:
يعقد المؤتمر العالمي الثاني للهندسة الجيوتكنيكية والجيوبيئية في المناطق القاحلة في رحاب جامعة الملك سعود خلال شهر شعبان القادم 1423ه.. وتقوم كلية الهندسة ممثلة بقسم الهندسة المدنية بتنظيم هذا المؤتمر العالمي الهام، حيث يهدف المؤتمر إلى زيادة الوعي بطبيعة التربة والصخور والعوامل الجوية والبيئية في المملكة العربية السعودية وتأثيرها على نجاح المشاريع الهندسية وكذلك التنبيه على أهمية الحصول على التقنية المتقدمة لحماية البيئة.
ويهدف المؤتمر كذلك إلى زيادة التعاون بين الجامعة والجهات الحكومية والهيئات والشركات ذات العلاقة بالتربة والصخور، كما يهيئ المؤتمر الفرصة لتبادل الخبرات ونقل التقنية في هذا المجال.
وسوف يشمل المؤتمر عدداً من المحاور ذات العلاقة بالهندسة الجيوتكنيكية والجيوبيئية منها على سبيل المثال لا الحصر، خصائص التربة والصخور وكيفية تفاعلها مع المياه الملوثة والنفايات، وسائل قياس وتحسين الخصائص الحقلية للتربة والصخور للأغراض الهندسية، وسائل تحسين تحليل وتصميم وتقييم الأساسات والأنفاق والممرات الأرضية، تقييم وتلافي مخاطر الإنزلاقات الأرضية والانهيارات الصخرية في المناطق الجبلية، كما تشمل محاور المؤتمر وسائل حماية المياه الجوفية من التلوث من خلال التربة وكيفية ردم وعزل النفايات البلدية والصناعية ووسائل حفظ البترول والوقود وعدم تسربه تحت السطح في محطات الوقود.
وتكثف عدد من اللجان المتخصصة بقسم الهندسة المدنية أعمالها ليظهر المؤتمر بالشكل اللائق وقد حددت اللجنة المنظمة يوم 20 من يناير 2002م الموافق 6 ذي القعدة موعدا نهائيا لاستلام ملخصات البحوث، ولمزيد من المعلومات يمكن الرجوع لموقع المؤتمر على شبكة الإنترنت على العنوان التالي: web site: http//
www.ksu.edu.sa/geo2002
.أو على الفاكس رقم 4677008 ولجان المؤتمر تدعو المهندسين والمتخصصين لتقديم بحوثهم والمشاركة في هذا المؤتمر العالمي.
صرح بذلك ل «الجزيرة» الدكتور عبد العزيز بن عبد اللّه الحامد رئيس قسم الهندسة المدنية وعضو لجنة الإشراف والمتابعة بالمؤتمر.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved