أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 11th December,2001 العدد:10666الطبعةالاولـي الثلاثاء 26 ,رمضان 1422

العالم اليوم

أضواء
من ينصف الصائمين الفلسطينيين؟
جاسر عبدالعزيز الجاسر
يقف المئات من الفلسطينيين عند حاجز اسرائيلي بين خان يونس ورفح اربع ساعات وصوت أذان العصر يُرفع ثم يتبعه أذان المغرب بعد ساعتين وبضع دقائق والمسلمون الفلسطينيون صيام لا يستطيعون بلَّ ريقهم فضلا عن تناول إفطارهم، ويؤدون صلاتهم في عسر وهم يتكدسون عند الحواجز الاسرائيلية التي قسمت الارض الفلسطينية بحيث اصبحت حتى المدن مجزأة.. ومنذ بداية شهر رمضان المبارك زاد جنود الاحتلال الاسرائيلي في اهانتهم وتعذيبهم للفلسطينيين عند الحواجز وخاصة عند اقتراب موعد أذان المغرب، إمعانا في استفزاز المسلمين.. المسلمين جميعا وليس الفلسطينيين وحدهم.. وقد ارتكبوا اكثر من ذلك حينما شنوا عدوانا بالطائرات المقاتلة والصواريخ على مدن قطاع غزة في وقت رفع أذان المغرب.. وقت افطار الصائمين.. فماذا فعل المسلمون في ارجاء العالم..!!؟
ماذا فعل مليار ونصف المليار من البشر وهم يتابعون وعلى شاشات التلفاز، جنود الاحتلال الاسرائيلي يقتلون الفلسطينيين وقت افطار الصائمين..!!؟
ماذا فعل المسلمون بملايينهم وهم يتابعون استهانة الاسرائيليين بالمسلمين كافة، يعذبون الفلسطينيين ويحتجزون الصائمين عندالحواجز لساعات طوال، فيقضي الصائم نصف يومه ينتظر عند الحاجز الاسرائيلي الذي زرع على ارضه لإذلاله..!!؟
كل الذي نسمعه في الدول الاسلامية مطالبتها للولايات المتحدة الامريكية والدول الاوروبية والاتحاد الروسي الطلب من اسرائيل وقف تصعيدها للعدوان على الفلسطينيين.. فيأتي الرد من واشنطن بتجميد أموال المؤسسات الخيرية الفلسطينية ووضع المنظمات الوطنية الفلسطينية التي تعمل على تحرير وطنها على قائمة الارهاب.. وبدلاً من ان تساعد واشنطن على وقف عدوان اسرائيل يجد قادة امريكا العذر والمبرر لإسرائيل لمواصلة هذا العدوان المستفز لكل المسلمين، فالرئيس بوش ونائبه تشيني يريان ان لإسرائيل الحق في الرد على ما تتعرض له من ارهاب..!!
اما ارهاب الدولة الاسرائيلي فلا احد يتحدث عنه سواء في امريكا أو أوروبا أو حتى في روسيا.. فهل يتحدث عنه وزراء خارجية الدول الاسلامية في مؤتمرهم الذي بدأ امس في الدوحة.. أم تكون القرارات مبهمة وخجولة.. وبلا معنى خوفاً من زعل امريكا..!!؟
jaser@al-jazirah.com



أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved