أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th December,2001 العدد:10670الطبعةالاولـي السبت 30 ,رمضان 1422

الاقتصادية

متابعة تجميد أرصدة بيت الأقصى قضائياً
صالح كامل:وسائل الإعلام العربية تسرعت ولم تراع الدقة والحقيقة
* جدة الجزيرة:
أبدى الشيخ صالح عبدالله كامل، رئيس مجلس إدارة المجلس العام للبنوك والمؤسسات المالية والإسلامية، ورئيس مجموعة دلة البركة التي تمتلك بنوك البركة الإسلامية أسفه الشديد لتسرع بعض وسائل الإعلام العربية في بث أخبار عن البنوك الإسلامية بشكل لا يراعي تحري الحقيقة، ودون أدنى تقدير من قبلها لحجم الأضرار التي يمكن ان تلحقها بالبنوك والمؤسسات الإسلامية.
وأوضح في تصريح خاص ان قرار تجميد أرصدة بنك الأقصى في غزة الذي صدر عن السلطات الأمريكية لم يشر إلى أي تفاصيل مما أوردتها بعض وسائل الإعلام العربية، كما ان قرار التجميد لم يذكر أسماء مالكي البنك أو المساهمين فيه.. وأوضح ان بنك الأقصى يعمل بصفة نظامية وبإشراف من السلطة الفلسطينية ويساهم فيه البنك الإسلامي الأردني، ويهدف هذا البنك إلى تطوير مناطق الحكم الذاتي الفلسطيني وخدمة النشاطات الاقتصادية والتنموية الفلسطينية على مسمع ومرأى من الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية.. ولأنه ليس هناك مبررات وأسباب جوهرية لتجميد أرصدة بنك الأقصى في غزة فقد عين البنك محاميا له في واشنطن للسؤال والمتابعة.
وقال الشيخ صالح عبدالله كامل: «انني احمد الله سبحانه وتعالى ان الجمهور العربي والإسلامي كان اكثر وعياً من تلك الوسائل الإعلامية العربية حيث شكك في مصداقيتها، ولم تتأثر تعاملاته مع البنوك والمؤسسات الإسلامية التي تعمل بوضوح وتتعامل مع المؤسسات النظامية وبإشراف من الحكومات التي توجد فيها تلك البنوك».
الجدير بالذكر ان السفير الأمريكي في الأردن الذي زجت باسمه بعض الوسائل الإعلامية العربية قال إنه لم يدل بأي تصريح عن الشيخ صالح كامل او استثماراته لأي وسيلة، ويتوقع ان يصدر بيان السفارة الأمريكية في الأردن يوضح ذلك.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved