أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th December,2001 العدد:10670الطبعةالاولـي السبت 30 ,رمضان 1422

متابعة

القوات الأمريكية تتسلم الأسترالي الذي قاتل في صفوف طالبان
* سيدني د ب أ:
قال مسؤولون في العاصمة كانبرا أمس الجمعة ان الاسترالي الذي كان يقاتل في صفوف تنظيم القاعدة ديفيد هيكس سوف يتم تسليمه للقوات الأمريكية في أفغانستان. وقالت الحكومة في بيان لها إن «هذا سوف يضمن بقاء السيد هيكس في مكان آمن ويسهل وصول السلطات الاسترالية التي تسعى لمقابلته إليه». وتحتجز قوات تحالف الشمال المناوئ لطالبان هيكس في الوقت الحالي في مكان ما في أفغانستان.
وكان هيكس قد ترك مدرسته في الرابعة عشرة من عمره وأدمن على المخدرات في العشرينات من عمره، وهو يواجه تهما بالقتل في الولايات المتحدة إذا ثبت أنه متورط في الهجمات الإرهابية على نيويورك وواشنطن في أيلول /سبتمبر الماضي.
وتوقعت مدرِّسة القانون بجامعة ملبورن جيليان تريجس في وقت سابق من هذا الاسبوع أنه ربما ينتهي الأمر بهيكس بتقديمه للمحاكمة في الولايات المتحدة. وقالت تريجس «إذا استطاعت الولايات المتحدة إظهار (دليل) يربطه بأحداث 11 أيلول /سبتمبر فإنها ستكون قضية محاكمة واضحة». ويقول مسؤولو الاستخبارات الاسترالية الذين قاموا باستجواب أسرة هيكس في أدليد إنه دخل أفغانستان العام الماضي وتلقى تدريبات مكثفة مع شبكة القاعدة بزعامة ابن لادن، ويأتي أسر هيكس بعد أسر الأمريكي جون ووكر ليند الذي كان يقاتل في صفوف طالبان.
ويقول المسؤولون الاستراليون إن هيكس سافر إلى يوغوسلافيا السابقة لينضم لجيش تحرير كوسوفو عام 1999 وانه انتقل إلى باكستان في وقت لاحق من العام نفسه لتلقي تدريبات مع أحد الخلايا الإرهابية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved