أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th December,2001 العدد:10670الطبعةالاولـي السبت 30 ,رمضان 1422

الاولــى

جيش العدو يدمر 30 منزلاً منها 15 بالكامل في عملية توغل بمخيم خان يونس
استشهاد ستة فلسطينيين في مجزرة إسرائيلية بالضفة
* * القدس غزة الوكالات:
حذرت السلطة الفلسطينية أمس الجمعة من وقوع كارثة وانفجار في المنطقة بأسرها في حال استمرار التصعيد العسكري الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية.
وقال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس ياسر عرفات «إننا نحذر بشدة من وقوع كارثة وانفجار في المنطقة بأسرها إذا ما استمرت عمليات التصعيد والاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية».
واعتبر أبو ردينة ان مقتل ستة فلسطينيين في قرية سلفيت بالضفة الغربية «مجزرة جديدة ارتكبتها القوات الإسرائيلية بقرار من شارون (رئيس الوزراء الإسرائيلي) فيما يشير إلى استمرار التصعيد والعدوان الذي يهدف إلى تخريب كل الجهود الدولية ومهمة الموفد الأمريكي الجنرال انتوني زيني».وطالب أبو ردينة الولايات المتحدة «بالتحرك الفوري لوضع حد للحكومة الإسرائيلية في سياستها التصعيدية والاغتيالات والمجازر التي ترتكبها ضد الشعب الفلسطيني التي من شأنها ان تقود إلى مزيد من التوتر والعنف بدلا من التعاطي مع الجهود الدولية والأمريكية الرامية لعودة الهدوء والاستقرار».
وأشار أبو ردينة إلى «ان ما يجري من تصعيد إسرائيلي يومي في قطاع غزة والضفة الغربية وآخرها في خان يونس هو تحد للأمة العربية والمجتمع الدولي بأسره».
وقد أفاد مصدر فلسطيني ان ستة فلسطينيين استشهدوا خلال عملية توغل قام بها الجيش الإسرائيلي فجر أمس في بلدة سلفيت التابعة للحكم الذاتي الفلسطيني في الضفة الغربية وفق حصيلة جديدة من مصادر فلسطينية.
وأوضحت المصادر ان بعض السكان عثروا على جثتين في بساتين الزيتون بعد دخول الدبابات الإسرائيلية إلى سلفيت.
وأعلن مصدر أمني وشهود فلسطينيون ان الجيش الإسرائيلي دمر 30 منزلا فلسطينيا بينهم 15 منزلا دمرت بالكامل خلال عملية التوغل التي نفذها ليل الخميس الجمعة الجيش الإسرائيلي في مخيم خان يونس والأحياء المجاورة جنوب قطاع غزة.
وأكد المصدر الأمني ان «الجرافات العسكرية برفقة عدد كبير من الدبابات القتالية دمرت وسط قصف مدفعي 15 منزلا بالكامل كما دمرت جزئيا 15 منزلا آخر في مخيم خان يونس الغربي والأحياء المجاورة».
وذكر شهود من سكان المخيم الغربي بخان ان «المنازل المدمرة بدت ممسوحة عن الأرض وأكواما من ركام وحاول أصحابها الرجوع إليها للبحث عن أغراضهم الضرورية التي اضطروا إلى تركها جراء القصف المدفعي المكثف الذي سبق عملية التجريف والتدمير قبل الانسحاب».
وأشار أحد السكان الفلسطينيين إلى ان «القصف المدفعي أدى إلى تدمير محول للكهرباء وجزء من شبكة الكهرباء الرئيسية في المخيم».
وأكد الشهود انه «لم تجر عمليات مقاومة أو إطلاق نار كما السابق على الجيش الإسرائيلي أثناء عملية التوغل».
وكان ما لا يقل عن 15 دبابة وست سيارات جيب عسكرية للجيش الإسرائيلي ترافقها أربع جرافات عسكرية توغلت ليل الخميس في الأراضي الخاضعة للسلطة الفلسطينية بمخيم خان يونس وحي الأمل قرب مستعمرتي جاني تال ونافيه ديكاليم بخان يونس ونفذت عملية تدمير وتجريف وسط قصف مدفعي.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved