أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th December,2001 العدد:10670الطبعةالاولـي السبت 30 ,رمضان 1422

الاولــى

مئات الأشخاص يشاركون في مسيرة تطالب باستقلال بابوا
* جاكرتا د ب أ:
شارك أمس مئات من أنصار الاستقلال في مسيرة توجهت نحو عاصمة إقليم بابوا الواقع في أقصى شرق إندونيسيا، والذي كان يطلق عليه من قبل ايريان جايا، مطالبين بإجراء استفتاء أشبه باستفتاء تيمور الشرقية لتقرير مصير الاقليم.
وقالت وكالة الأنباء الرسمية انتارا وشهود آخرون ان المتظاهرين ساروا من جامعة جيندراواسيه الحكومية إلى مكتب حاكم الاقليم، مستقلين عشرات الشاحنات والدراجات البخارية، وتم تشديد الإجراءات الأمنية حول المبنى الذي يوجد به مكتب المحافظ.
وكذلك حول مبانٍ استراتيجية أخرى في البلدة، ولم يتمكن المتظاهرون، الذين نظمتهم جماعة طلاب التضامن في بابوا الغربية، من المرور من الطوق الأمني المشدد عند كافة البوابات المؤدية إلى مبنى الحاكم.
وأعرب المتظاهرون عن معارضتهم لسلطات الحكم الذاتي الموسعة التي منحتها الحكومة للاقليم، مطالبين بإجراء استفتاء حول قضية الاستقلال مثل ذلك الذي أجري تحت إشراف الأمم المتحدة في إقليم تيمور الشرقية عام 1999.
يشار إلى أن حالة من الاستياء تصاعدت في إقليم ايريان جايا الواقع في النصف الشرقي من جزيرة غينيا الجديدة إزاء استغلال الحكومة المركزية لثروات الاقليم من النفط والغاز والمعادن، وتفاقمت حالة الغضب إثر إعادة توطين أعداد غفيرة من سكان جاوا في الاقليم، وبسبب الأعمال الوحشية التي ترتكبها قوات الشرطة في الاقليم أحيانا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved