أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th December,2001 العدد:10670الطبعةالاولـي السبت 30 ,رمضان 1422

محليــات

بتوجيهات من سمو أمير منطقة الرياض
العاصمة أكملت استعداداتها لاحتفالات العيد
مسابقات وجوائز وعروض ليزر وألعاب نارية تغطي سماء العاصمة
* الرياض سعيد الغامدي:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبد العزيز امير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، اكملت الهيئة العليا وامانة مدينة الرياض وعدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة استعداداتها للاحتفال بعيد الفطر المبارك مشاركة منها سكان العاصمة الرياض فرحتهم بالعيد وادخال البهجة والسرور في نفوس الجميع.
وفيما يلي نستعرض ابرز المواقع التي ستشهد العديد من الفعاليات والانشطة المختلفة خلال العيد بالعاصمة ليتمكن سكانها وزوارها الكرام من الاستمتاع بتلك الفعاليات.
منطقة قصر الحكم
للعام العاشر تتوالى فعاليات الاحتفال بعيد الفطر المبارك بساحات منطقة قصر الحكم، حيث بدأ العمل منذ وقت مبكر بتجهيز المواقع التي شهدت اضافات جديدة هذا العام حيث تقرر ان تبدأ جميع الفعاليات من الساعة «12» ظهرا وحتى «11» مساء وهي كالتالي:
أ ساحة الإمام ومدخل شارع السويلم:
تم تجهيز الساحة بعدد من المطاعم اضافة الى المواقع الثلاث التي جهزت للضيافة تقدم من خلالها القهوة والشاي والحلوة.
تم كما تم تجهيز «400» كرسي بميدان العدل و«300» كرسي بساحة الامام الى جانب مشاركة عدد من الشخصيات الكرتونية الحضور بالاحتفال كما تم توزيع «5» شاشات عرض كبيرة ما بين ميدان العدل وساحة الامام لنقل وتغطية فعاليات العيد ولاحاطة كذلك الحضور من مواطنين ومقيمين وقاصدي العاصمة للزيارة بما يقدم من عروض وفعاليات.
ب ميدان العدل:
جهز الميدان بمنصة على شكل خيمة من عقود الانارة والزينة كما جهزت الساحة بعدد «400» كرسي للحضور من الجمهور.
ج ساحة الصفاة:
خصصت الساحة مكتبا للاستعمالات لتقديم الخدمة لقاصدها.
الحدائق والمنتزهات:
حرصت امانة مدينة الرياض على اقامة برامج مختلفة ومتنوعة في مواقع عدة من الحدائق والمنتزهات المنتشرة في العاصمة الرياض لاضافة البهجة والسرور في نفوس زائريها تتمثل في اقامة برامج ترفيهية للاطفال والعاب وطرائف وحكايات مسابقات وفنون شعبية حيث تقرر البدء في تلك العروض من الساعة «11» ظهرا وحتى «9» مساء كما ستبقى تلك المواقع مفتوحة بعد البرنامج وذلك حسب اوقاتها وهي:
أ حديقة الحيوان:
اليوم الأول رجال:
بدء الفعاليات 1 ظهرا 7 مساء..
من العايدين مع الفنانين عبد الله المزيني وعبد الله السناني مسابقات والعاب مع الجمهور مسابقات حلوى العيد فنون شعبية.
اليوم الثاني عائلات:
1 ظهرا 7 مساء..
نجمات الدعاية بmbc.fm تقديم التهاني مع المذيعة نسرين وصافي الرحيق والفنانة امل حسين مسابقات والعاب مع الجمهور العيد ايام زمان مسابقة افضل طبق مسابقات حلوى العيد فنون شعبية.
اليوم الثالث «عائلات»:
1 ظهرا 7 مساءا..
نجمات الدعاية بmbc. fm تقديم التهاني مع المذيعة نسرين وصافي الرحيق والفنانة امل حسين.
مسابقات والعاب مع الجمهور العيد ايام زمان مسابقة افضل طبق مسابقات حلوى العيد فنون شعبية.
وخصصت اسعار تذاكر دخول الحديقة بواقع «10» ريالات للكبار و«5» ريالات للاطفال.
ب حديقة الغرفة التجارية
اليوم الأول «عائلات»..
بدء الفعاليات 4 عصراً 9 مساء
من العايدين مع الفنانين بشير الغنيم وخالد الحيدان الفنان عبدالعزيز المبدل والكتاتيب والعيد أيام زمان مسابقات والعاب مع الجمهور مسابقات حلوى العيد فنون شعبية
اليوم الثاني«عائلات»..
4عصراً 9مساء
من العايدين مع الفنانين عبدالله المزيني وإبراهيم الحساوي وعبدالعزيز الفريحي مسابقات حلوى العيد افرح وامرح مع الكابتن صالح العريض فنون شعبية.
اليوم الثالث«عائلات»..
4عصراً 9 مساء
من العايدين مع الفنانين فايز المالكي وعبدالله السناني ومحمد الكنهل مسابقات وألعاب مع الجمهور مسابقات حلوى العيد فنون شعبية
وخصصت أسعار تذاكر دخول الحديقة بواقع (5) ريالات للكبار و(3) ريالات للأطفال.
ج حديقة المنصورة:
اليوم الأول: «عائلات»..
بدء الفعاليات 4 عصراً 9 مساء..
من العايدين مع الفنانين فهد الحيان وفايز المالكي وإبراهيم الحساوي مسابقات وألعاب مع الجمهور مسابقات حلوى العيد المصارعة الحرة فنون شعبية
اليوم الثاني «عائلات »
4عصراً 9مساء
من العايدين مع الفنانين بكر الشدي وعبد الله السناني ومحمد الكنهل مسابقات والعاب مع الجمهور مسابقات حلوى العيد فنون شعبية.
اليوم الثالث «عائلات»:
4 عصرا 9 مساء..
من العايدين مع الفنانين بشير الغنيم وعبد العزيز الفريحي مسابقات والعاب مع الجمهور افرح وامرح مع الكابتن صالح العريض الفنان عبد العزيز المبدل والكتاتيب والعيد ايام زمان مسابقات حلوى العيد فنون شعبية.
وخصصت أسعار تذاكر دخول الحديقة بواقع «2» ريال للكبار و«1» ريال للصغار.
د منتزه السويدي:
اليوم الاول «عائلات»:
بدء الفعاليات 4 عصرا 9 مساء..
من العايدين مع الفنانين محمد الكنهل وعبد العزيز الفريحي فرقة بابا فرحان مسابقات والعاب مع الجمهور مسابقات حلوى العيد المصارعة الحرة فنون شعبية.
اليوم الثاني ««عائلات»:
4 عصرا 9 مساء..
من العايدين مع الفنانين فهد الحيان وبشير الغنيم وفايز المالكي الفنان عبد العزيز المبدل والكتاتيب والعيد ايام زمان مسابقات والعاب مع الجمهور مسابقات حلوى العيد فنون شعبية.
اليوم الثالث «عائلات»:
4 عصرا 9 مساء..
من العايدين مع الفنانين عبد الله المزيني وابراهيم الحساوي وخالد الحيدان مسابقات والعاب مع الجمهور مسابقات حلوى العيد المصارعة الحرة فنون شعبية.
وخصصت أسعار تذاكر دخول المنتزه بواقع «3» ريال للكبار و«2» ريال للاطفال.
الألعاب النارية:
نظرا لما تمثله تلك الألعاب من عنصر جذب في كافة الاحتفالات والمناسبات فقد سعت امانة مدينة الرياض مشاركة منها باضافة البهجة والسرور في نفوس سكان العاصمة الرياض وزوارها الكرام في الاحتفال بعيد الفطر المبارك باختيارها ل«3» مواقع موزعة جغرافيا على انحاء المدينة، علما بأن عروض الالعاب النارية ستبدأ من الساعة «9» مساء «15.9» مساء حيث سيتم اطلاقها متزامنة في جميع المواقع خلال ايام العيد الثلاثة الاولى كما انه يمكن مشاهدة الالعاب النارية من جميع المناطق المحيطة بمواقع الاطلاق، والمواقع هي كالتالي:
أ موقع الشمال:
حي صلاح الدين داخل سور كلية الامير سلطان الاهلية.
ب استاد الامير فيصل بن فهد الملز.
ج موقع الغرب والجنوب:
حي طويق جنوب القرية الشعبية طريق اسماء بنت ابي بكر.
المراكز الترفيهية:
تتميز العاصمة الرياض بتوافر العديد من المراكز الترفيهية الجميلة والمنتشرة في كافة انحاء العاصمة من «منتجعات، شاليهات، منتزهات، ملاهي» وبمناسبة عيد الفطر المبارك دأبت تلك المراكز على اضافة المزيد من البرامج الترفيهية والمتنوعة للاطفال والكبار مشاركة منها الجميع فرحتهم بهذه المناسبة ولاضافة كذلك المزيد من البهجة والسرور في نفوس زائريها.
وتتمثل تلك البرامج في عروض مسرحية هادفة ومسلية للأطفال ومسابقات مبتكرة ومقابلات تصوير مع شخصيات كرتونية ومشاهدات وفقرات فكاهية مضحكة يقوم بتقديمها عدد من الفنانين والممثلين المعروفين وعروض للدلافين والليزر كما ستشمل تلك البرامج عدداً من المغامرات والمخاطر التي لا تخلو من الاثارة والاستمتاع ومنها الغطس بالنار وركوب الخيل والغطس العالي والبنجي والاستعراضي الى جانب توزيع الهدايا وحلوى العيد على الاطفال والسحوبات اليومية على جوائز قيمة تقدمها ادارات تلك المراكز خلال فترة المناسبة علما بأنه تقرر بدء الفعاليات في اغلب المراكز الترفيهية من الساعة «10» صباحا «00. 12» مساء.
النشاط الثقافي والفني:
لمحبي ومتذوقي الشعر الشعبي موعد خلال عيد الفطر المبارك حيث تقيم امانة مدينة الرياض عدداً من الامسيات الشعرية لكوكبة من نجوم الساحة الشعبية حيث سيبدأ البرنامج الساعة الثامنة مساء خلال الثلاثة ايام الاولى لعيد الفطر المبارك وذلك بقاعة الملك فيصل بفندق الانتركونتننتال.
كما تقدم الامانة هذا العام وضمن الاحتفالات بالعيد مسرحية للشباب بعنوان «الضربة القاضية» وهي عبارة عن مسرحية هادفة ذات طابع كوميدي تتحدث عن قصة كفاح ومثابرة مجموعة من الشباب يبحثون عن وظائف تحقق طموحاتهم واحلامهم لبناء مستقبل مشرق وهي من بطولة فايز المالكي وحبيب الحبيب وعبد العزيز الفريحي ويشاركهم كضيوف شرف كل من محمد العلي وبكر الشدي.
المسرحية ستعرض خلال ايام العيد الثلاثة الاولى بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بدءا من الساعة «10» مساء «12» مساء وهي مخصصة للرجال.
كما سيقام بمركز الملك عبد العزيز التاريخي برنامج العيد الترفيهي للأطفال «دون العاشرة» وهو من اعداد واشراف متخصصات في التربية، وسيتضمن البرنامج عدداً من الفعاليات هي:
مسابقات وجوائز للفائزين وعيديات للأطفال.
مسرحيات للأطفال.
ألعاب ترفيهية «العاب ماء، تفكيك وتركيب، رسم وتلوين».
وستبدأ فعاليات البرنامج من الساعة «30 .4» عصرا «00. 8» مساء طوال أيام العيد الثلاثة وهي مخصصة للاطفال والنساء.
كما ستعرض خلال أيام العيد الثلاثة الاولى مسرحية تربوية للأطفال بعنوان «غاية الأرقام» وذلك بمركز الامير فيصل الثقافي بدءا من الساعة «30 .5» مساء «30. 6» مساء وهي مخصصة للاطفال والرجال.
النشاط الرياضي:
ابتهاجا بالمناسبة السعيدة تقرر ان تقام عدد من الفعاليات الرياضية بالطرق المحيطة بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بدءا من الساعة «3 - 5» عصرا حيث ستقدم مكافآت مالية مغرية على الفائزين والفعاليات كالتالي:
أول ايام العيد التزلج على العجلات من 12 سنة فما فوق.
ثاني ايام العيد العدو من 12 سنة فما فوق.
ثالث ايام العيد سباق الدراجات من 12 سنة فما فوق.
وقد حددت خيمة امانة مدينة الرياض بحي الملز كموقع للتسجيل في تلك الفعاليات.
كما سيقام على استاد الامير فيصل بن فهد خلال ايام العيد الثلاثة الأولى عدد من العروض الشيقة والتي تلقى رواجا كبيرا في مختلف الفئات العمرية تتمثل في استعراض السيارات وعروض للدراجات النارية واستعراضا للسيارات الكبيرة والى جانب تلك العروض ستقدم العرضة السعودية وتقرر ان يكون الدخول مجاني للحضور حيث ستبدأ الفعاليات من الساعة «30 .7» مساء «30 .9» مساء.
المراكز الاجتماعية:
يقيم مركز الامير سلمان الاجتماعي خلال الثلاثة أيام الاولى من العيد على عدد من البرامج الترفيهية خصصت للأطفال وتشمل عدداً من البرامج يقوم بتنفيذها الفنانان حبيب الحبيب وسعد المدهش بمساعدة الكابتن خالد العيسى وسعد البريك الى جانب توزيع الهدايا وحلوى العيد والبرامج التي ستقدم كالتالي:
اليوم الأول:
من الساعة «30 .3» «00. 5» عصرا مسابقات التلي ماتش.
من الساعة «00 .5» «30 .5» مساء ألعاب تراثية قديمة «العيد قديما».
من الساعة «30. 5» «00. 6» مساء تمثيلية بعنوان «فاهم غلط».
اليوم الثاني:
من الساعة «30 .3» «00 .5» عصرا مسابقات التلي ماتش.
من الساعة «00. 5» «30 .5» مساء ألعاب تراثية قديمة «العيد قديما».
من الساعة «30. 5» «00 .6» مساء آباء وأبناء.
اليوم الثالث:
من الساعة «30 .3» «00 .5» عصرا مسابقات التلي ماتش.
من الساعة «00. 5» «30 .5» مساء تمثيلية بعنوان «عطوني عيدي».
من الساعة «30. 5» «00. 6» مساء تمثيلية «منلوجات .. تقليد أصوات».
المراكز التجارية:
تشتهر العاصمة الرياض بتعدد مراكزها التجارية ذات الطابع المعماري الفريد وانتشارها في انحاء المدينة وبمناسبة عيد الفطر المبارك سعت عدد من تلك المراكز مشاركة منها سكان العاصمة وزوارها فرحتهم بالعيد السعيد باقامة العديد من البرامج والفعاليات المتنوعة تتمثل في سباق السكوتر للاطفال والعاب وأسئلة وجوائز وتلوين الوجوه للأطفال وخيمة الحنا للسيدات اضافة الى العديد من الانشطة الشيقة والمسلية التي ستقدمها ادارات تلك المراكز لاضافة البهجة والسرور في نفوس الحضور الى جانب تقديمها لعدد من الفنون الشعبية حيث ستبدأ باستقبال زوارها بدءا من الساعة «10» صباحا «12» مساء.
الفنادق والمطاعم:
بمناسبة عيد الفطر المبارك رأت ادارات عدد كبير من الفنادق والمطاعم المنتشرة في أحياء العاصمة ان تشارك الجميع فرحتهم بالعيد بتقديمها عدد كبير من وسائل الترفيه للعائلات والاطفال تتمثل في مسابقات وألعاب وهدايا خاصة بالاطفال وعروض كرتونية للاطفال ومسابقات الرسم والتلوين وعروض المهرج والتلوين على الوجه.
كما سعت عدد من الفنادق الى تقديم بوفيه خاص بالاطفال مع عمل حسومات خاصة الى جانب البوفيه الخاص بالغداء والعشاء للعائلات وذويهم بأسعار في متناول الجميع. حيث تقرر البدء في الفعاليات في عدد من الفنادق والمطاعم من الساعة «30. 11» صباحا «00. 12» ليلا.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved