أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 15th December,2001 العدد:10670الطبعةالاولـي السبت 30 ,رمضان 1422

الريـاضيـة

كشف سر تردده في قبول عروض الأندية الأخرى.. سعيد الأحمري:
أين ناصر الجوهر من لاعبي الأولى؟
عرضي على قائمة الانتقال إجراء روتيني!!
* * بريدة مكتب الجزيرة:
نفى لاعب فريق التعاون سعيد الاحمري الاخبار التي تناقلتها الصحف مؤخرا حول انتقاله من ناديه التعاون بعد تلقيه عدة عروض لذلك وقال الاحمري خلال حديثه ل«الجزيرة» انه لايزال لاعبا لفريق التعاون وتركه لناديه يرتبط بوجود عرض رسمي يكون مرضيا للطرفين.
ورفض الاحمري خلال حديثه الرد على تصريحات نائب رئيس نادي الرائد عبدالمحسن السعيدان تجاه لاعبي التعاون ووصف التنافس بين التعاون والرائد بأنه يأتي لمصلحة الرياضة في المنطقة واعتبر دوري الدرجة الأولى اقوى من الدوري في الدول الخليجية.. الى التفاصيل:
* انتقالك الى ناد آخر اصبح اسطوانة تتردد في كل موسم وفي النهاية تبقى لاعبا تعاونيا؟
الحقيقة ان مثل هذه الاخبار تحدث عند نهاية عقدي مع النادي الذي دائما يصادف نهاية الموسم الرياضي وهذه الاسطوانة تتكرر لانني لم تأتني عروض رسمية او عن طريق قنوات رسمية بين النادي الآخر ونادي التعاون ومعظم هذه العروض تكون بطريقة شفوية من قبل اشخاص في الاندية الاخرى او لم تتخذ الجدية وهذا بلا شك يجعلني اتردد كثيرا في قبول تلك العروض ومن ثم اعود لبيتي الثاني نادي التعاون لانني لا ارغب في الانتقال الا عن طريق عرض رسمي مفيد لي ولنادي التعاون.
* وماهي قصة عرضك على قائمة الانتقال؟
بعد نهاية العقد قدم لي النادي عرضا غير مناسب ومن حقي ان ارفضه لاننا في عصر الاحتراف واللاعب يبحث عن مستقبله دائما وعرضي على قائمة الانتقال اجراء روتيني حسب انظمة ولوائح الاحتراف وانا كلاعب محترف اتقبل هذا القرار بصدر رحب ولكن في النهاية عدت الى بيتي الثاني وهو الأمر الذي أفضله على كل الخيارات!!
* ولكن هناك من يقول بأنك تحاول دائما ممارسة لي الذراع مع الادارة التعاونية لكي تحصل على مزايا خاصة بك كلاعب محترف؟
يا اخي هذا الكلام اسمعه كثيرا من ناس إما ان يكونوا بعيدين جدا عن مايدور داخل النادي او ناس لهم اهداف خاصة ويحاولون استغلال مثل هذه الامور لتصفية حساباتهم الشخصية وميزة نادي التعاون ان هناك ادارة واعضاء مجلس الادارة يقدرون اللاعب ويتفهمون وضعه والحقيقة ان دبلوماسية رئيس النادي معي خلال المفاوضات تؤكد عمق العلاقة بين الاداري واللاعب وفق مصلحة النادي اما بالنسبة لاتهامك السابق فانا ولله الحمد علاقتي جيدة بالجميع واخلاقياتي تفرض عليّ احترام الجميع وبامكانك ان تسأل الجمهور التعاوني عن سعيد الاحمري وهم يجيبونك.
* وهل تلقيت بالفعل عروضا رسمية قبل بداية الموسم؟
عروض رسمية هذا الموسم لم تصلني اطلاقاً وفي الموسم الماضي تلقيت عرضاً رسمياً من نادي الرائد وايضا هناك عروض شهفية من نادي الاهلي واندية اخرى.
* كيف تنظر للمستقبل العام لفريق التعاون خلال ماتبقى من دوري الأولى؟
اعتقد ان الوضع العام للفريق سوف يكون مطمئناً الى حد كبير خلال الموسم المقبل لان هناك استقرار اداري وايضا هناك التفاف كبير من قبل اعضاء الشرف حول الادارة بالاضافة الى الاستقرار الفني بتواجد المدرب «المنذر» ونحن الآن على مقربة من فرق الصدارة وسننافس بإذن الله على التأهل للممتاز من اجل إسعاد الجماهير التعاونية.
* وماذا عن تأثير ابتعاد بعض الاسماء الادارية البارزة امثال الشيخ ناصر الرشودي رئيس اعضاء الشرف؟
ناصر الرشودي هو الاب الروحي لكل التعاونيين وهو ابتعد برضاه لكي يترك المجال لغيره وابتعاده بصفة رسمية لايعني انه سيترك النادي كلياً بل هو قلباً وقالباً معنا ولن نستغني عنه.
* وماهو دور اعضاء الشرف في الوقوف الى جانب الادارة الحالية؟
دور اعضاء الشرف واضح للجميع ودورهم مؤثر ويساهم بقوة في وضع عجلة النادي للامام، ويقفون مع ناديهم في كافة الظروف.
* ولكن يقال ان الادارة الحالية لاتهتم باللاعبين الصاعدين؟
بالعكس لو لاحظت خلال الموسمين الأخيرين هناك 8 لاعبين صاعدين في صفوف الفريق الاول وهذا اكبر دليل على اهتمام الادارة التعاونية باللاعبين الصاعدين.
* يقول نائب رئيس نادي الرائد عبدالمحسن السعيدان في حديث سابق ان منافسهم الحقيقي هو الحزم وليس التعاون ماهو تعليقك على هذا الكلام؟
لكل شخص وجهة نظره والاستاذ عبدالمحسن السعيدان شخص جدير باحترام الجميع ومثل هذا الكلام لايؤثر اطلاقاً على علاقتنا بنادي الرائد لان التنافس القائم بين الناديين هو تنافس شريف لصالح الرياضة في المنطقة والتعاون ناد عريق تاريخه يشهد له ولايمكن ان يخدش تاريخه كلمة عابرة بالاضافة الى اندية الحزم والنجمة وغيرها من اندية القصيم وجميعها اندية لها تاريخها وتنافسها لصالح الرياضة في المنطقة ككل.
* كذلك يقول نائب رئيس الرائد انه لن يقبل وجود اي لاعب تعاوني في صفوف الرائد.. ماردك على هذا الكلام؟
صراحة انا لا احب اقحام نفسي في امور لا تعنيني والسعيدان حر في مايقوله وهذا يكفي.
* رغم تقديمك لمستويات جيدة الا انك دائما بعيد عن صفوف المنتخب الوطني؟
ارتداء شعار المنتخب هو امنية كل لاعب وهذه الامور بيد المسؤولين عن المنتخب والاجهزة الفنية للمنتخب.
* من هو افضل لاعب في منطقة القصيم من وجهة نظرك؟
اندية القصيم غنية باللاعبين البارزين ولا يمكن تحديد افضلية للاعب معين ولكن على سبيل المثال هناك احمد الحميد ورمضان العنزي من فريق التعاون ومحمد السلام من فريق الرائد ويوسف الجسار من فريق النجمة وغيرهم من لاعبين لاتحضرني اسماؤهم.
* وماذا ينقص الفريق التعاوني من وجهة نظرك؟
ينقصنا الدعم المادي لانه بدون دعم لايمكن ان تسير الامور بصورة صحيحة خصوصا ونحن نعيش عصر الاحتراف والمادة تعتبر كل شيء في هذا الوقت لان اللاعب لديه ارتباطات خاصة به واذا لم يكن مهيأ نفسياً لايمكن ان يعطي على المستطيل الاخضر، ايضا الفريق بحاجة الى لاعبين اجانب على مستوى كبير لسد النقص الحاصل في بعض المراكز.
* وكيف تقيّم دوري الدرجة الأولى؟
دوري الدرجة الاولى مظلوم اعلامياً الى حد كبير فهو دوري قوي بما تعنيه هذه الكلمة من معنى وهو بلا شك مثل الدوري في الدول الخليجية ان لم يتفوق عليها ويوجد هناك لاعبون على مستوى عال من المهارة وينتظرهم مستقبل كبير وهناك منافسة قوية بين الفرق العشرة فيه.
والحقيقة انني استغرب وبشدة عدم متابعة مدرب المنتخب الاول لدوري الدرجة الاولى لان هناك مواهب حرام تحترف دون الاستفادة منها.
* ماذا تود ان تقول في نهاية هذا الحوار؟
احب ان اشكر كافة الجماهير التعاونية التي تسأل عني دائما وأحب ان اشكر اعضاء شرف النادي على وقوفهم الدائم معنا في كل الظروف واخص بالشكر الاستاذين فهد المحيميد وياسر الحبيب.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved