أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th December,2001 العدد:10672الطبعةالاولـي الأثنين 2 ,شوال 1422

الاقتصادية

أريج تضطلع بعمليات فرعها لإعادة التأمين
* المنامة «الجزيرة» وكالات:
قالت المجموعة العربية للتأمين/أريج/ أمس الثلاثاء انها اضطلعت بعمليات فرعها شركة أريج لإعادة التأمين التي تعاني من نزيف خسائر بعد ان خفضت وكالة ستاندارد آند بورز تصنيفها لهذا الفرع.
وقال اودو كروجر الرئيس التنفيذي لشركة أريج في بيان «هذه الخطوة...تنسحب على كل العمليات الجارية لشركة اريج لاعادة التأمين وأيضاً على أصولها والتزاماتها».وقال «يتمثل الهدف الرئيسي لعملية إعادة رسملة الشركة في البرهنة على التزام المجموعة ازاء اسواق التأمين الاقليمية بدعم القوة المالية الصلبة».
وخفضت ستاندارد اند بورز في الشهر الماضي تصنيفها لشركة اريج لإعادة التأمين. ويعكس هذا الخفض التأثيرات المحتملة للخسائر التي تكبدتها الشركة من جراء هجمات 11 سبتمبر أيلول على الولايات المتحدة.
وتوقعت شركة اريج وهي أكبر شركات لإعادة التأمين في العالم العربي في الشهر الماضي ان تكلف تلك الهجمات شركة اريج لإعادة التأمين 32 مليون دولار. وقالت انها تسعى للحصول على أموال جديدة من مساهميها الرئيسيين للمساعدة في دعم ميزانيتها العمومية.وتكبدت اريج التي يتمثل مساهموها الرئيسيون في الإمارات والكويت وليبيا خسارة صافية قدرها 1 .51 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي مقارنة مع خسارة صافية معدلة قيمتها 9 .49 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.
ويجري تداول أسهم الشركة في بورصات البحرين والكويت ومصر كما ان شهادات الإيداع العالمية الخاصة بها مسجلة في بورصة لندن.


أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved