أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th December,2001 العدد:10672الطبعةالاولـي الأثنين 2 ,شوال 1422

الاقتصادية

شافيز يهدد البنوك التي ترفض إصلاحاته بالتأميم
* كراكاس واس:
هدد الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز مساء أمس بتأميم البنوك التي ترفض إصلاحاته الاقتصادية وحذر خصومه من ان حركته الثورية مسلحة متهما في الوقت نفسه زعماء قطاع الأعمال بمحاولة ابتزاز حكومة منتخبة بشكل ديمقراطي.
وفي كلمة أمام الجمعية الوطنية للرئيس شافيز رد على الانتقادات الداخلية المريرة بأنه لن يغير أي جانب من قانونه اليساري الذي صدر في الآونة الأخيرة والذي سبب غضبا في القطاع الخاص.
وانتقد مصرفيون ورجال أعمال مجموعة قوانين تتناول مجالات تتراوح بين المصايد والهيئات المالية أصدرها شافيز بموجب سلطات قانونية خاصة ويقولون: إن تغييراته تتعارض مع حقوق الملكية الدستورية وستؤدي إلى هروب الاستثمارات.
وقال شافيز: إنه سينفذ تفويضه الرئاسي لمحاربة الفقر الذي يؤثر على معظم سكان فنزويلا مضيفا انه «إذا رفض أي مصرفي رئيس بنك أجنبي أو محلي الامتثال للدستور أو قوانيننا فإننا لن نؤمم فقط البنك وانما قد يتم سجن هذا المصرفي لانتهاكه القانون».
وقال شافيز وسط تصفيق من جانب البرلمان «لن يكون هناك تراجع من هنا ولا حتى خطوة واحدة. «هذه الثورة سلمية وأتعشم ان تبقى كذلك ولكنها ليس غير مسلحة و«إننا جنود وجئنا مسلحين تحسبا لأي شخص يخطىء التقدير».
ومن بين أكثر الاصلاحات المثيرة للخلاف التي أثارت انتقادات قوانين لإعادة توزيع الأراضي غير المستغلة على الفقراء وزيادة سيطرة الدولة على صناعة النفط وهو شريان الحياة الاقتصادية لفنزويلا.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved