أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th December,2001 العدد:10672الطبعةالاولـي الأثنين 2 ,شوال 1422

متابعة

اتهم قانوني بالتلاعب بالاتفاقات
دوستم : توزيع المناصب في الحكومة المؤقتة مجحف
* موسكو أ ف ب:
ذكرت وكالة ريا نوفوستي الروسية للأنباء في نبأ من شبرغان في شمال أفغانستان يوم السبت ان الزعيم الأفغاني الأوزبكي عبد الرشيد دوستم اعتبر توزيع المناصب الوزارية الممنوحة لتحالف الشمال في الحكومة الأفغانية المؤقتة «مجحفاً».
وأضافت الوكالة ان الجنرال دوستم «موافق تماما على قرار مؤتمر بون حول تشكيل الحكومة المؤقتة»، لكنه يعتبر ان «المناصب الوزارية الممنوحة للجبهة الموحدة (تحالف الشمال) وزعت بطريقة مجحفة داخل الجبهة نفسها».
وكشف الجنرال دوستم ان جميع المناصب الأساسية تسلمتها الحركة الإسلامية في أفغانستان، اذ عين الجنرال فهيم وزيرا للدفاع، ويونس قانوني وزيرا للداخلية، والدكتور عبد الله عبد الله وزيرا للخارجية.
واتهم الجنرال دوستم، يونس قانوني الذي مثَّل تحالف الشمال في بون بأنه «تلاعب بالاتفاقات المعقودة بين قادة جميع الحركات الرئيسية والمتعلقة بتوزيع المناصب الوزارية داخل الجبهة».
وأعلن الجنرال دوستم أخيرا انه سيجتمع في الأيام المقبلة مع زعيم الحرب إسماعيل خان ومع الرئيس المخلوع برهان الدين رباني للبحث في هذه المسألة وإعداد مقترحات لإعادة النظر في توزيع الوزارات.
والاحد الماضي، أعلن الجنرال دوستم الذي تسيطر قواته على عدد من مناطق شمال أفغانستان، ان مؤتمر بون لم «يجر كما كان يتمنى».وأضاف «أيا يكن الأمر، لن يكون هناك حرب وان تقاسم السلطة لن يتم الآن عبر اللجوء إلى القوة».

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved