أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th December,2001 العدد:10672الطبعةالاولـي الأثنين 2 ,شوال 1422

الاخيــرة

عبر ثلاثة مواقع
إطلاق 1931 قذيفة ألعاب نارية في الرياض الليلة
* كتب احمد القرني:
سيتم مساء اليوم الاثنين ثاني ايام العيد اطلاق اكثر من «1931 قذيفة ألعاب نارية» مثيرة في مواقع الاحتفال في استاد الامير فيصل بن فهد بالملز وساحة كلية الامير سلطان الاهلية وجنوب القرية الشعبية وذلك عند الساعة التاسعة مساء في جميع المواقع.
ففي موقع كلية الامير سلطان الاهلية سيتم اليوم اطلاق «748 لعبة نارية» وفي استاد الامير فيصل بن فهد بالملز سيتم اطلاق «436 طلقة العاب نارية» وفي جنوب القرية الشعبية سيتم اطلاق «436 طلقة العاب نارية». وكان مهرجان الالعاب النارية قد بدأ فعالياته مساء امس الاحد اول ايام عيد الفطر، وسط اقبال منقطع النظير.. وبدت المواقع المجاورة لعمليات الاطلاق اشبه بخلية نحل مزدوجة حيث حرص الكثيرون على التواجد مبكرا والانتشار في الشوارع المحيطة بالمواقع ليتمكنوا من المشاهدة برفقة اسرهم واطفالهم اطلاق الالعاب النارية من عدة زوايا.
وشهدت الشوارع الجانبية والرئيسية المحيطة بمواقع مهرجانات الالعاب النارية حركة ازدحام مروري، الا انها سرعان ما تلاشت عقب انتهاء العروض. ويستمر مهرجان الالعاب النارية حتى يوم غد الثلاثاء كآخر ايام الاحتفال بالعيد السعيد.
وحرصت امانة مدينة الرياض على تحقيق التنظيم الشامل وتحقيق اعلى معدلات السلامة عند اطلاق قذائف الالعاب النارية، ونجحت في ذلك من خلال تهيئتها للمواقع وتجهيزها مبكرا. ويقدم مهرجان الالعاب النارية اشكال العاب نارية مختلفة تبدأ من السيفين والنخلة والحصان والشمسية والخيمة والقوس والسهم والخطوط العرضية والطولية المتداخلة. وتتميز اغلب الالعاب النارية بقوة الصوت والضوء بسبعة الوان متداخلة تستمر لست ثوان في الفضاء كشعاع قوي مع كثافة نارية.. وتبلغ اقصى قذيفة ارتفاع «400 متر بعرض 12 بوصة».


أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved