أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 17th December,2001 العدد:10672الطبعةالاولـي الأثنين 2 ,شوال 1422

العالم اليوم

إغلاق صحيفتين لحماس والجهاد
صاحب تقرير ميتشيل يحذر من إسقاط سلطة عرفات
* غزة واس:
أغلقت السلطة الفلسطينية أول أمس صحيفتي الرسالة والاستقلال الاسبوعيتين المقربتين من حركتي حماس والجهاد الإسلامي تنفيذا لقرا السلطة الفلسطينية بإغلاق المؤسسات الإعلامية والاجتماعية والسياسية والصحية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.
وأكد الدكتور غازي حمد المحرر المسؤول بصحيفة الرسالة الصادرة عن حزب الخلاص الوطني الإسلامي أنه أبلغ بقرار إغلاق الصحيفة من قبل مدير الأمن السياسي في الشرطة الفلسطينية محمود صقر.
وأضاف حمد أن مدير الأمن السياسي في الشرطة أبلغه عبر الهاتف بأن هناك قرارا من السلطة بإغلاق صحيفتي الرسالة والاستقلال وقد تم بالفعل إغلاق صحيفة الرسالة بالشمع الأحمر وفقا لقرار السلطة الفلسطينية وذلك إلى أجل غير مسمى معللا ذلك بالظروف القائمة والضغوط الدولية والهجمة الشديدة على السلطة الفلسطينية.
إلى ذلك تلقى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مساء أول أمس اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية المصري أحمد ماهر.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية ان الاتصال الهاتفي تناول آخر تطورات الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية نتيجة تصاعد الاعتداءات الإسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني الأعزل.
ومن جانب آخر حث السيناتور الأمريكي السابق جورج ميتشيل والوسيط في النزاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين كلا الجانبين على العودة إلى المفاوضات وحذر من إسقاط الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات من السلطة.وقال ميتشل ان النزاع «لن يحل عسكريا» لكن ميتشيل بقي متفائلا من إمكانية تحقيق السلام رغم التصعيد الأخير .
وقال «من خلال تجربتي.. فإنه لا يوجد شيء اسمه نزاع لا يمكن حله» وحذر عضو مجلس الشيوخ السابق أيضا من إزالة عرفات من السلطة وفق ما يرغبه الإسرائيليون وقال إن ذلك قد يؤدي إلى بديل قد يتخذ مواقف متطرفة.
وأضاف «ليس لدينا الحق ولا لغيرنا ان نقول للفلسطينيين كيف يختارون رئيسهم».

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved