أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th December,2001 العدد:10673الطبعةالاولـي الثلاثاء 3 ,شوال 1422

عيد الجزيرة

بإشراف جمعية البر بجدة
أسواق ومهرجان العيد بجدة خير وتسوق ومرح
* * جدة علي العُمري:
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وباشراف متكامل من جمعية البر بجدة تنظم رواد لتنظيم المعارض معرض أسواق ومهرجان العيد بجدة وذلك بصالات المعارض المخصصة المغطاة والمكيفة والمجهزة لهذا الحدث وذلك بموقع المطار القديم بقلب مدينة جدة ويتوقع لهذا الحدث ان يكون الأضخم من ضمن معارض مدينة جدة وهو تأكيد وترسيخ للدور الرائد لجمعية البر بجدة في دعم الأعمال الخيرية وترسيخ الدور الإنساني لها في الانفاق على الآلاف من الأسر والمحتاجين من الأيتام والأرامل والأطفال ذوي الظروف الخاصة.
وتأتي أهمية هذا الحدث لكونه يعمل في فترة عيد الفطر حيث يصاحبه العديد من الفعاليات والمهرجانات ويمتاز بموقع جيد اكتملت فيه جميع الاحتياجات من حيث المساحات الواسعة لمواقف السيارات وكذلك الامكانيات الموجودة في ظل غياب جميع الأسواق والمراكز التجارية في فترة اجازة العيد ومن أهمية الحدث انه يدعم البرامج الخيرية لجمعية البر التي تحصل على نسبة من الاشتراكات من هذا المهرجان تصرف منه على الأعمال الخيرية في محافظة جدة.
وقد ألقت جريدة الجزيرة الضوء على هذا المهرجان والتقت الأستاذ احسان سلامة مدير المعرض الذي قال: تم بدء عمل المعرض من مساء السادس عشر من شهر رمضان 1422ه الموافق الأول من ديسمبر 2001م وقد حددت فترة العمل خلال أيام رمضان من الساعة التاسعة مساء الى الثالثة صباحا وخلال أيام العيد من الخامسة عصراً الى الثانية صباحاً والدخول متاح للجميع بالمجان ومدة المعرض 28 يوماً.
وقد تكفلت شركة رواد لتنظيم المعارض وهي من أقدم شركات المعارض العاملة بالمملكة بتنظيم المعرض.
وتم تنظيم معرض أسواق رمضان ومهرجان العيد في صالات متميزة للمعارض ومخصصة لهذا الغرض وهي مغطاة ومكيفة ومفروشة بالكامل بالسجاد لمساحة 4600م مربع ومجهزة داخليا بمنصات عرض بأحدث تجهيزات المعارض المتخصصة وملحق بها منطقة مواقف سيارات خارجية تبلغ ثلاثين ألف متر مربع اضافة الى وجود دائرة اذاعية متكاملة ودورات مياه راقية وشبكة اضاءة متطورة كما يضم الموقع العديد من الفعاليات الترفيهية المصاحبة من ملاهي أطفال ومأكولات شعبية وألعاب فلكلورية. وقد تم اسناد تنظيم الفعاليات الاحتفالية والترفيهية الى شركة متخصصة بهذا المجال، حيث زود المعرض بمسرح خصص للأطفال تقدم فيه السينما والشخصيات الكرتونية وتقليد الأصوات والهدايا.
كما سيتم تنظيم العديد من المسابقات للصغار والكبار اضافة الى البالونات العملاقة والاضاءة المميزة بالموقع ككل وستتمكن مجموعة كبيرة من العارضين من تلبية كافة احتياجات وأذواق المستهلكين وزوار المعرض وستكون المعروضات متنوعة وتحتوي على الأثاث والمفروشات والمعدات الكهربائية والالكترونية والملابس ومواد الديكور الداخلي والفخاريات والألعاب والأواني المنزلية والاكسسوارات والفضيات والحقائب والأحذية الجلدية والعطور ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية والمنتجات الزراعية والأدوات والملابس الرياضية وخلافها.
ويأتي سوق رمضان ومهرجان العيد كأحد الأنشطة البارزة للجهد الذي تبذله جمعية البر بجدة من أجل زيادة ايراداتها المالية للصرف على أعمالها الخيرية المتمثلة في ايواء الأطفال وكفالة الأيتام ومساعدة الأسر الفقيرة.
وأضاف الأستاذ احسان ان هذه الفعاليات توفر فرصة كبيرة للمشاركين والزوار على السواء في دعم أعمال البر حيث ان معظم الريع مخصص لأعمال البر والخير كما يتيح للتجار عرض منتجاتهم وتسويقها لدفع الترس التجاري بهذا البلد المعطاء اضافة الى أن تنوع المعروضات يعطي الحدث تميزا حيث انه من المتوقع ان يزور هذاالمعرض أكثر من 120000 زائر مما يرسخ دور السوق السعودي وجدة بالذات كأكبر سوق استهلاكي في الشرق الأوسط كما ان وجود الفعاليات الترفيهية المصاحبة وكذلك الألعاب النارية التي سوف تبدأ أول أيام العيد ولثلاث أيام متتالية من الساعة الثانية عشرة ليلا يعطي طابعا آخر وتجعل التجول في منطقة المعرض والفعاليات متعة لا تضاهى وتحقق عمل الخير والتسوق والمتعة والمرح في شهر رمضان وليالي العيد .
وقد التقت الجزيرة بعض المتسوقين في المعرض حيث كان العديد من الزوار يرتادون في ليالي رمضان.. يقول الأخ سعيد طيب: كانت اللوحة الاعلانية لافتة للنظر فحضرت الى هنا بصحبة عائلتي أولا لمجرد الاطلاع ولكن عندما وجدنا ان المعرض متكامل وتوجد جميع المنتجات والأشياء التي احتاجها أنا وعائلتي قمت بالشراء علما ان الأسعار معقولة ومماثلة لما في الأسواق التجارية الأخرى، أما بالنسبة للفعاليات الأخرى حسب رؤيتي فإنني أرى ان المعرض متكامل من حيث الاحتياجات لي أنا كمتسوق.
ويقول الأستاذ ابراهيم نصبان: الحقيقة ان المعرض جيد وأنا سعدت جدا وكانت زيارتي لمجرد الاطلاع وسوف أكرر الزيارة ان شاء الله خلال أيام العيد أنا وأسرتي وخصوصا ان المعرض يعمل فترة العيد.
وذكر الأخ عبدالله مباركي ان المعرض جيد ولكن يتوقع ان يكون عمله أكثر خلال أيام العيد علما ان المعرض اكتمل من حيث المنتجات وكذلك جلسات للطعام وألعاب أطفال ووجود مسرح الأطفال فيما إذا عمل من فترة العيد ولأن الناس في أيام العيد افتقدت الأسواق والأغلبية في حالة ما إذا نقص عليهم شيءلا يستطيعون شراءه لعلمهم ان الأسواق مغلقة واتمنى لهذا السوق التوفيق ولاسيما ان هناك جهة خيرية مستفيدة.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved