أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th December,2001 العدد:10673الطبعةالاولـي الثلاثاء 3 ,شوال 1422

الاخيــرة

الدكتور الصالح لـ «الجزيرة:
رفع سن التقاعد لأساتذة الجامعات
* * الرياض وسيلة الحلبي:
أوضح الدكتور محمد بن عبدالعزيز الصالح أمين عام مجلس التعليم العالي أن التوجه لدى وزارة التعليم العالي هو رفع سن التقاعد لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات السعودية إلى «سبعين عاماً» وأضاف بأن الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي تقوم حالياً وبالتعاون مع الجامعات بدراسة جادة لتمديد سن التقاعد لأعضاء هيئة التدريس إلى 70 سنة حيث وضع في الاعتبار تجارب الجامعات العالمية في هذا الجانب.
وأضاف د. الصالح ل«الجزيرة» بأن هناك تمديداً يعمل به حالياً في حالات خاصة لأن اللائحة المنظمة لمدة عمل أعضاء هيئة التدريس في الجامعات حددت ب«60» عاماً ويجوز تمديد مدة الخدمة في حال موافقة مجلس التعليم العالي إلى «65» سنة لكل من الاستاذ المشارك. ويتم ذلك لمدة سنتين تمدد إلى سنتين أخريين بطلب جديد،ثم سنة أخرى بطلب آخر ليكون المجموع «5» سنوات ويعمل بهذا التنظيم عن طريق رفع طلب بذلك من قبل مجلس الجامعة التي ينتمي إليها عضو هيئة التدريس المراد التمديد له.
أما الاستاذ المساعد أو الأستاذة المساعدة فقد تم وضع ضوابط خاصة من قبل مجلس التعليم العالي بحيث يقبل التمديد لعضو هيئة التدريس ممن هو على رتبة استاذ مساعد لمن له إسهامات إدارية هامة وكذلك مشاركات العضو في اللجان ومجلس القسم والكلية على ألا يترتب على عدم التمديد التعاقد مع عضو هيئة التدريس غير السعودي.
ومن الشروط الأخرى المطلوبة للتمديد ندرة التخصص وعدم وجود كفاءات سعودية في نفس المجال فعندئذ يمكن التمديد لعضو هيئة التدريس الاستاذ المساعد من قبل مجلس التعليم العالي.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved