أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th December,2001 العدد:10673الطبعةالاولـي الثلاثاء 3 ,شوال 1422

عزيزتـي الجزيرة

الأمير نايف.. والطرح العقلاني
عزيزتي الجزيرة:
عندما يتحدث صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية (حفظه الله) فإنك لا بد ان تفتح كل آذان العقل والاحترام لهذه الشخصية الفذة قولا وعملا.
ان سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز يتكئ في كل أحاديثه على منهج واضح وأرضية صلبة تنطلق من ثوابتنا الإسلامية والعربية والوطنية التي شعارها الصدق والوضوح والعطاء بلا حدود من أجل الوطن ومساعدة الآخرين والسلام، لهذا لايستغرب ان تأتي كل أحاديث سموه مركزة ودقيقة وتصيب كبد الحقيقة بسهولة لتكشف كل الأقنعة وعمليات التزييف التي تطول بلادنا الطاهرة. ولقد أسعدني كغيري من مواطني هذه الأرض الطيبة حديث سموه عن أهمية البطاقة الشخصية للمرأة وتناول سموه العقلاني الأسباب التي أوجبت إصدار هذه البطاقة للمرأة السعودية.. وأشار سموه إلى ا ن وجود هذه البطاقة سيكون سببا في سد ذرائع كثيرة وتسهيلاً وتيسيراً لمعاملات واحتياجات المرأة ذاتها وعلاقاتها مع بقية مؤسسات المجتمع وأجهزة الدولة.
ان سمو الأمير نايف بحديثه هذا قد اقنعنا جميعا بضرورة هذا الإجراء الذي سيكون له مردوده الإيجابي على المجتمع ان شاء الله.
فشكراً لله على وجود مسؤول كبير وأمين يقود وزارة الداخلية في أرض الحرمين الشريفين بحنكة وحرص، ثم شكراً الف مرة للأمير الفذ نايف بن عبدالعزيز على قدرته السلسة في الإقناع والعرض والحديث والذي ينبع من حرص سموه على أبناء المملكة العربية السعودية.
ومع قرب تداول هذه الوثيقة الرسمية المهمة للمرأة السعودية فإن استحداث أقسام خاصة للنساء في مكاتب العدل والمحاكم والحقوق المدنية والأحوال المدنية أصبح ضرورة مهمة تتطلبها المرحلة القادمة لمزيد من التنظيم والانسيابية في العمل ومنح المرأة مزيداً من فرص العمل الجديدة وفق تعاليم ديننا الإسلامي وأعرافنا الاجتماعية. والله الموفق
عبدالعزيز العيادة - حائل

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved