أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 18th December,2001 العدد:10673الطبعةالاولـي الثلاثاء 3 ,شوال 1422

الريـاضيـة

النجم الكبير نواف التمياط يعايد الأطفال بمركز الملك فهد الوطني للأورام
* كتب محمد سعيد الخيري:
وكعادته الأخلاقية الكبيرة يطالعنا النجم الخلوق اللاعب نواف التمياط لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال وأفضل لاعب آسيوي عام 2000م بموقف إنساني جديد يتمثل في زيارته لمركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال بمدينة الرياض وذلك من أجل تقديم المعايدة للأطفال الذين يرقدون على الأسرة البيضاء بالمركز وهذا الموقف قابله المرضى وأسرهم والقائمون على هذا المركز بتقدير واعتزاز بهذا النجم الخلوق.
وقد شارك التمياط الأطفال فرحة العيد من خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة في بهو العيادات الخارجية بمشاركة جميع الأطفال المرضى الذين يرقدون داخل المستشفى أو ممن لديهم موعد لتلقي العلاج مما كان له الأثر الكبير الرائع على نفوس الأطفال وكذلك على مرافقيهم.
وقد تخلل الحفل بعض الفقرات المتنوعة سواء الفنية أو الأشغال اليدوية وكذلك بعض المسابقات الثقافية والرياضية وأيضاً عرض مسرحي على مسرح العرائس وبعض الفقرات الغنائية وفي نهاية هذه الفقرات قدم اللاعب نواف التمياط بطاقة معايدة للأطفال وشارك في تقديم الهدايا والحلويات للأطفال بحضور مدير المركز الأستاذ صالح آل الشيخ والمدير الطبي للمركز د. حسان الصلح وبعض مسؤولي مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض ويعتبر هذا المركز من منظومة مستشفيات الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث.
وعقب هذا الحفل تحدث إلينا اللاعب نواف التمياط عن هذا المركز وقال أحمد الله العلي القدير أن تشرفت بزيارة هذا المركز ومشاركة أحبائي الأطفال فرحة العيد والذين أقعدهم المرض عن قضائه بين أهلهم وذويهم كما أشكر القائمين على هذا المركز من حسن استقبال وحفاوة و تكريم وقد سررت بما شاهدت من عمل متقن ومن جهود جبارة في هذا المركز وكلمة صدق أدهشني تصميم المركز جزى الله من قام بإنشائه خير الجزاء وكذلك أسلوب إدارة هذا الصرح الطبي الجميل وأيضاً فكرته وطريقة العمل فيه كما أثنى على الشباب السعودي الذي رآه يشارك الأطفال فرحتهم والذين يحاولون تذليل كل الصعاب التي تواجههم وقد سعدت جداً بهذه الكوادر الوطنية والذين أعتبرهم جنوداً يسهرون على راحة المرضى خلال عيد الفطر وقد لاحظت نجاح عملهم ودورهم في وجوه أولياء أمور المرضى وإن دل ذلك على شيء فإنما يدل على الوعي الكبير والإدراك الناضج لدى الشعب السعودي وختاماً أدعو الله أن يشفي هؤلاء المرضى ومرضى المسلمين ودوام التوفيق والسداد للقائمين على هذا المركز من إدارة وكادر طبي وفني..
وبعد هذا اللقاء كان لنا لقاء مع مدير المركز الأستاذ صالح آل الشيخ والذي بدوره قدم الشكر والعرفان على هذه اللفتة الكبيرة من لاعب كبير وهذا ليس بمستغرب من رجل الإنسانية ورجل المواقف النبيلة وقد كان لزيارته هذه الأثر الكبير على أبنائنا المرضى فأخذ الكل يتسابق على أخذ صورة معه أو نيل شرف التوقيع له ولقد جسد الكابتن نواف الروح العالية للاعب السعودي وعمق العلاقة بين اللاعب وجمهوره ومحبيه حتى من أطفالنا المعوقين والمرضى فقد رسم الفرحة على وجوههم ووجوه مرافقيهم وأتمنى من الجميع أن يحذوا حذو هذا اللاعب.
كما تحدث المدير الطبي للمركز د. حسان الصلح عن هذه الزيارة حيث قال إن هذا الموقف يسجل للاعب وللكرة السعودية ممثلة في اللاعب الخلوق نواف التمياط والذي أعتز بزيارته لأبنائنا الأطفال والمشاركة الفاعلة في برنامجهم الاحتفالي الكبير بمناسبة العيد السعيد والذي أدعو الله عز وجل أن يعيده عليه وعلينا وعلى الأمة الإسلامية أعواما مديدة وبهذه الزيارة سجل أروع المثل عن تواضع اللاعب السعودي وإدراكه لما يعانيه هؤلاء الأطفال فشكراً جزيلاً لنواف صاحب القلب الكبير.
وعن هذه الزيارة تحدث الاخصائي الاجتماعي بالمركز عبدالرزاق المحيسن قائلاً أشكر لأخي المبدع الكابتن نواف التمياط المبدع على المستطيل الأخضر والمبدع في مستطيل الحياة فهو صاحب قلب كبير حنون على أطفالنا الأعزاء وخاصة المرضى منهم وأسأل الله أن يجعل هذا العمل في موازين حسناته.
وتحدث أيضاً الأستاذ محمد العنزي عن هذا الموقف قائلاً: إن هذه المواقف ليست مستغربة على نجم كبير مثل نواف التمياط الإنسان قبل الرياضي وهذه الزيارة زادت من شعبيته التي أعتقد أنها قليلة بحجم كبر قلب هذا الرجل وعندما تلاحظ التغيير الكبير على وجوه الأطفال فابتسموا لزيارته وفرحوا بمشاركته وهذا حق مشروع لهم وكيف لا ونواف بينهم جزاه الله عنا كل خير.
أما الأستاذ عبدالملك آل الشيخ فقال مهما أقول ومهما أشكر ومهما أثني فلن أقدم الشيء اليسير لهذا اللاعب الرائع أسأل الله العلي القدير أن يرفع قدره وأن يعظم أجره على هذا الموقف النبيل منه..
كما كان للمرضى ومرافقيهم كلمة حق في هذا اللاعب حيث تحدث والد الطفل سعيد محمد العسيري 5 سنوات قائلاً نحمد الله أن وجد مثل هذا النجم الذي فرح به أبناؤنا وزادت فرحتهم بالعيد ولقد أنساهم المرض وشاركنا فرحة العيد على الرغم من مشاغله الكثيرة ولكن يأبى إلا المشاركة والتخفيف عن أبنائنا المرضى فشكراً لصاحب القلب الكبير على هذه المشاركة الغالية والتي نثمنها له.
وتحدث الطفل عبدالرحمن الشهراني قائلاً لقد فرحت كثيرا عندما شاهدت نواف التمياط وأشكره على أنه قدم إلينا وشاركنا عيدنا.
وأكمل والد الطفل عبدالرحمن علي الشهراني قائلاً: هذا الموقف ليس بمستغرب على هذا النجم الكبير وقد فرح ابني فور سماعه خبرا مفاده أن النجم الدولي نواف التمياط سيزور المركز صبيحة العيد ومشاركتهم فرحة العيد وأرجو من الله أن يحفظه وأن يقدم لوطنه المزيد من العطاء.
أما الطفل عقلة العتيبي فقال: أنا مسرور جداً ان رأيت نواف التمياط وأنا أشجع الهلال وفرحت لما رأيته.
ووالد الطفل وليد مروعي قال أشكر للنجم الكبير نواف التمياط على هذه المشاركة فنحن سعداء به وإن شاء الله نشاهده قريباً على البساط الأخضر يتحفنا بفنه كما أتحفنا بسمو خلقه وروحه العالية.
أما والد الطفل عزام علي الزهراني فقال: إن هذه الزيارة لها الأثر الكبير على أطفالنا فقد رفعت من معنوياتهم كثيراً وأنستهم بعدهم عن الأهل والأصدقاء فوجدوا الصديق لهم والأخ الأكبر لهم وهنا أتقدم بجزيل الشكر لهذا الرجل الخلوق والذي أدعو الله له التوفيق والسداد في حياته الرياضية والعملية. وبعد هذه أجزاء من المشاعر الفياضة من كثير مما حدث في صباح غرة شهر شوال أول أيام عيد الفطر المبارك في مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال ومركز الأبحاث من منظومة مستشفيات الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والرعاية الطبية بالرياض فشكراً لهذا النجم الكبير الذي قدم الكثير سواء للرياضة أو لأبنائنا المعوقين.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved