أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 25th December,2001 العدد:10680الطبعةالاولـي الثلاثاء 10 ,شوال 1422

محليــات

أكدا على عمق العلاقات الثنائية
ابن جبير يستقبل رئيس مجلس شورى الجمهورية الإيرانية لدى وصوله المملكة
* * الرياض اسامة النصار:
وصل صباح امس معالي رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ مهدي كروبي والوفد المرافق له.
وكان في استقبال معاليه بمطار الملك خالد الدولي معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير ومعالي نائب رئيس مجلس الشورى الاستاذ بكري بن صالح شطا ومعالي الامين العام للمجلس الدكتور حمود البدر وسفير الجمهورية الاسلامية الايرانية لدى المملكة علي أصغر خاجي وأعضاء السفارة.
وقد أوضح رئيس مجلس الشورى بالجمهورية الإسلامية الايرانية انه سيناقش خلال زيارته للمملكة العلاقات البرلمانية بين البلدين وموضوع تشكيل اللجان المشتركة في المجلسين وتعميق أسس علاقات التعاون بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الاقليمية ومنها القضية الفلسطينية والافغانية.
ونوه بالعلاقات الوثيقة بين البلدين الشقيقين القائمة على التفاهم والوئام مبينا ان الوفد الايراني يضم وزيري التجارة والصناعة وعددا من المسؤولين في هذا المجال الذين سيلتقون خلال الزيارة مع نظرائهم في المملكة لبحث افاق التعاون في المجال الاقتصادي.
وابرز رئيس مجلس الشورى الايراني في تصريح صحفي عقب وصوله الرياض أمس دور المملكة العربية السعودية المهم في القضايا الدولية مشيرا الى ان الهدف الأساسي من هذه الزيارة هو الالتقاء بكبار المسؤولين في المملكة لبحث الموضوعات التي تهم الجانبين.
من جهته رحب معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير بمعالي الشيخ مهدي كروبي في المملكة مؤكدا أن هذه الزيارة تصب في مصلحة الشعبين السعودي والايراني ومصلحة الامة العربية والاسلامية.
واشار في هذا الصدد الى التعاون الكبيرالقائم بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved