أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th December,2001 العدد:10684الطبعةالاولـي السبت 14 ,شوال 1422

محليــات

بدأت مع أول أيام العيد بعروض مثيرة متنوعة
ساحة العروض في الدائري الشرقي تودع زوارها
* الرياض هيفاء الشلهوب:
ودعت ساحة العروض بالدائري الشرقي زوارها الكرام مع نهاية اجازة عيد الفطر للطلاب بمثل ما استقبلتهم به على أمل أن تلقاهم العام القادم بما هو جديد وممتع ومثير ومشوق.
عروض الساحة
قدمت ساحة العروض لهذا العام أمتع البرامج وأكثرها اثارة والتي كانت السبب الرئيسي في تدفق جموع المواطنين من قاطني الرياض وزوارها والمقيمين للاستمتاع ومشاهدة أجمل الفقرات للكبار والصغار لإكمال فرحة العيد.
الساحة والطفل
قدمت فرقة )سلام( لهذا العام أجمل المسرحيات الخاصة بالطفل في قالب مشوق هادف نقلت من خلاله الرسالة الواعية للطفل، في فصول مسرحية )عجب وعجيب( التي كانت رؤية جديدة في محاكاة عقل الطفل من خلال مشاهد كوميدية سعت لأن تغرس في نفسه أعرق القيم وتعليمه ا عتماد على النفس والواجب، بأسلوب محبب يواكب احتياجات الطفل النفسية والوقت.
كما اهتمت بتنمية المهارات لدى الطفل من خلال تقديم الرسم عن طريق التلوين بالرمل الذي حظي باقبال شديد من الاطفال في جو جماعي محبب لنفوسهم.
كذلك توفرت الالعاب المتنوعة التي تمنح الطفل السعادة والراحة النفسية مقرونة بالمتعة والتشويق.
العروض المتنوعة
حرص القائمون على تنفيذ برامج ساحة العروض في احتفالات عيد الفطر على التنوع وتقديم ما هو جديد ومتطور.
فقد جاءت عروض )الغطس المائي( من مسافات مرتفعة ولمدة طويلة نسبيا مشوقة جداً.
و)البانجي( الذي أضفى على الاجواء سحراً مميزاً بعروضه البهلوانية الضاحكة والتي حازت على اعجاب شديد من قبل الحضور المتابع لها وسط متعته واثارته بدقة الحركات وصعوبتها.
وعرض )غطس النار( الرائع.. والطيران الشراعي الذي أمتع الحضور بمتابعته في سماء ساحة العروض.
وتوج القائمون والمنفذون على برامج ساحة العروض تلك اللوحة الرائعة باستضافتهم لفريق )السيارات الخطرة والوحشية والدراجات الذي لاقى اعجابا كبيرا وقوبل بتشجيع كبير أيضا(.
التنظيم والتنفيذ
حرصت مجموعة المعجل )بصفتها جهة منفذة ومشاركة( لأمانة مدينة الرياض في احتفالات عيد الفطر المبارك ان تكون جميع الاستعدادات لمثل هذا الحدث مواكبة له ومجارية لأهميته.. فكان التنظيم الدقيق والتنفيذ المتكامل للخطط الموضوعة مساهما فعالا في تسهيل دخول وخروج العائلات للموقع وتحركهم في داخله بيسر وسهولة.
فقد وضعت خطة مرورية لذلك شارك في تنفيذها مرور منطقة الرياض بقيادة النقيب خالد الحقباني مما كان له الأثر الاكبر في عدم وقوع اي حوادث مرورية، كما شاركت شرطة منطقة الرياض بقيادة المقدم ناصر الدويسي في هذا الحدث بتواجد مكثف وسط تنظيم راق ساهم في الحيلولة دون وقوع مشاكل او حوادث بين زوار الساحة.
وجود مكتب اعلامي متكامل كان له دور هام في تسهيل مهمات الوسائل الاعلامية وتزويد المطبوعات اليومية بكافة النشاطات وتغطية احتفالات العيد بشكل منتظم ومستمر، ساهم في اطلاع المواطن على كافة الاشياء المقدمة والتي ستقدم في مواعيدها من أجل متعته وراحته وادخال السرور والبهجة على نفسه.
وقفة
كان لنا وقفة في عجالة مع الشيخ محمد إبراهيم المعجل أردنا من خلالها الاطلاع على دور مجموعة المعجل في احتفالات عيد الفطر:
كانت مجموعة المعجل من السباقين لمشاركة أمانة مدينة الرياض من العام الماضي في تنفيذ الخطط المرسومة من قبل الأمانة لظهور احتفالات العيد بشكلها المخطط له، شاركت المجموعة العام الماضي بعدد من البرامج ولكن في هذا العام كانت أكثر تنوعا أردنا من خلاله إضافة عامل التشويق والاثارة في سبيل متعة المواطن وسعادته، في طابع متجدد لعروض متميزة ومحببة وذلك بحكم نشاطنا القديم في مجال الترفيه وخبرتنا الطويلة الذي جعل لدينا خلفية تامة عما يستهوي ويشد المواطن وما يضفي على سعادته سعادة أكبر، فهدفنا الرئيسي هو ادخال البهجة للنفوس في مثل هذه المناسبة الوطنية.قدمنا العروض بواسطة مهارات وطنية من أبناء هذا الوطن الغالي والذين كان لهم دور كبير في انجاح هذه المناسبة السعيدة.حاولنا بقدر الامكان مشاركة أمانة الرياض جهودها الجبارة في تنفيذ هذا العمل واضعين امام أعيننا المناسبات الماضية في محاولة لتلافي اي قصور فيما سبق وتقديم الافضل دائما.ونتمنى ان تكون احتفالات الاعوام القادمة اكثر شمولية وأوسع نطاقا وأكثر تنوعا وتعدداً وهذا ما تسعى له أمانة مدينة الرياض ونحن نشاركها كل الجهود التنفيذية خدمة لهذا الوطن والمواطن.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved