أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th December,2001 العدد:10684الطبعةالاولـي السبت 14 ,شوال 1422

عزيزتـي الجزيرة

تمهلي أيتها الحالمة.. فليسوا جميعهم.. «الحاج متولي»!!
)حُلم(:
نظرت إلى دمعة انحدرت على وجنة أختها الكبيرة وقالت: أتبكين أنت وأنا من سيتزوج زوجها!!
جاوبتها: يدمي فؤادي تقبلك لهذا الموضوع بكل بساطة وكأنه لا يعنيك، وأنت التي أعطت ووهبت وتفانت في خدمته أيكون هذا جزاءك!!
أطلقت ضحكة غير محددة المعالم وقالت: سأعطيه أكثر ما دام سيعطيني ما أعطاه الحاج متولي لزوجاته فقد قال لي ذلك وأنا أثق بكلامه.. صدقيني سأكون سعيدة مثل )أمينة(..
)خيالات كاتب(:
هل هي لذة خيال واقعي سعت إلى قلب موازين نظرة ابنة حواء )للرجل المزواج(، أم هو خيال بعيد المدى لتحسين الصورة وتجميلها، أم هي أمنية لكل رجل تزوج بأخرى سعيا وراء حياة أفضل وظروف نفسية أكثر استقرارا، أم هو واقع يعيشه القليل.. القليل منا؟؟؟
تساؤلات كثيرة تطرح نفسها ونحن نتابع الحاج متولي وزوجاته.. فقد حظي المسلسل بمتابعة جيدة من الجميع )وخاصة من أبناء ادم( فقد لامس المسلسل واقع البيت العربي الذي يضم أكثر من زوجة.. فهل هي حقيقة شخصية الحاج متولي!!! وهل يوجد مثله ولو عدد قليل!! فقد تفرد الحاج متولي بمزايا وأخلاق ارتقت على أعالي قمم الخصال.. عدل وطيبة، وشيمة وغيرة، وأصالة عربية لا نظير لها، وطموح وسعي بجهد وتعب لا مثيل له، ومتابعة دقيقة وسط انشغاله بأمور الحياة المرهقة.
)واقع مرير(:
أين الحاج متولي من رجل يكافئ زوجته بعد عشرين عاما بعروس جميلة رقيقة مدللة تجعل من )سابقتها( خادمة لها برضائه وحسب اوامره؟؟
أين هو من زوج يبيع البيت وزوجته وأولاده ما زالوا يعيشون بداخله ويجعل المشتري يلقي بهم خارجه وذلك نزولا عند رغبة العروس الجديدة لشراء بيت آخر؟؟
أين هو من زوج عاشت له الزوجة ممرضة وخادمة طوال فترة ست سنوات بسبب الفشل الكلوي، وبعد تبرعها له بإحدى كليتيها يهديها عروسا في فترة النقاهة؟؟
أين هو من رجل يستولي على أموال زوجته الثانية بحجة تعمير البيت وبعد تأثيثه كاملا يرسلها لبيت أهلها وهي حامل في شهرها الرابع بحجة )انتداب عمل خارج المنطقة( لتكشف بعد شهرين أنه سكن البيت الجديد مع زوجته السابقة وأولاده وخرجت هي من )المولد بلا حمص(؟؟
وأين هو من رجل تزوج أكثر من عشر مرات وفي كل مرة يطلق قبل أن يكمل عامه الأول؟؟
وأين.. وأين.. وأين.. نماذج واقعية تعيش مرارة الزوجة الثانية والثالثة وتعيش بؤس الظلم والإهمال.. فأين هم من عدلك وإنصافك يا )حاج متولي(؟؟
لك أيتها الحالمة المتمنية نقول «تمهلي فليسوا جميعهم.. الحاج متولي»
هيفاء الشلهوب
الجزيرة

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved