أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th December,2001 العدد:10684الطبعةالاولـي السبت 14 ,شوال 1422

الريـاضيـة

واصل صحوته وكرر انتصاره
فارس الشمال العنيد يهز أركان العميد
الرياض يسقط في امتحان الأنصار
* * حائل فرحان الجارالله:
عزف نجوم الطائي لحن «النصر» مرة أخرى وذهب ضحيته هذه المرة «الاتحاد» في المباراة التي جمعتهما مساء أمس في حائل وحقق فيها فارس الشمال فوزا مدهشا ومثيرا بهدفين مقابل هدف واحد.
وأمام تميز الطائي في الشوط الأول كانت النتيجة المنطقية «4/1» عطفا على الفرص والهجمات التي توالت على المرمى الاتحادي من كل جهة.. واكتفى البرازيلي سيلسو بتسجيل هدفين في مرمى «الصادق» ثانيهما كان خياليا لا أحد يصدق انه سجله على طريقة محترفي البرازيل الكبار.
وللحق فقد كان الطائي يستحق الفوز عن جدارة واستحقاق نظير الجهد والأداء الخرافي الذي بذله لاعبو الفريق طوال المباراة، وتألق حكم المباراة محمد المرواني ومعاونوه الحازمي والسناني بصورة لافتة جدا واستطاعوا العبور بالمباراة الى برالأمان بشكل اثار اعجاب كل متابعي المباراة عبر الأوربت وفي الملعب.
المباراة
كانت المباراة مشتعلة منذ بدايتها بأداء مرتفع وراق من الجانبين، ووضح تحرر لاعبي الطائي من رهبة مثل هذه المباريات بعد ان عرفوا طريق الانتصارات.
وكانت أولى الفرص الخطرة في الدقيقة الثالثة حينما خطف حماد جي كرة وواجه الحارس الاتحادي حسين الصادق ولحظة التسديد تدخل المولد من الخلف وابعد كرته في آخر لحظة.. هذه الفرص زادت من حرارة المباراة أكثر لتتحول الى أداء سريع ومفتوح على الجانبين، فسدد المحترف الاتحادي كرة قوية جدا اصطدمت بالقائم وخرجت في الدقيقة «6». وتتواصل الاثارة والفرص التي حولت المدرجات الى أمواج من التشجيع المتواصل خاصة من جانب أنصار الطائي الذين زاد من حماسهم هدف السبق الذي سجله مهاجم الطائي الخطير جداً سيلسو ديسلفا.
برازيلي قناص يفتتح التسجيل
بعد مرور «8» دقائق فقط من الشوط الأول كانت جماهير الطائي على موعد مع الفرح في المباراة حينما سار المتألق أحمد المناور بكرة وسددها قوية ارتدت من يدي «الصادق» لتجد المتابع سيلسو ديسلفا الذي غمزها الى الشباك مسجلا هدف السبق للطائي.
ولم يحدث هذا الهدف أي تخوف في صفوف الطائي بل كان له مفعول السحر لمبادلة الفورة الاتحادية الباحثة عن التعديل.
واحدثت كرة سيرجيو الانفرادية «9» دربكة وتدخل مدافع الطائي سوماري وابعد كرته بأناقة.. وأمام الأداء السلس والأنيق للطائي خلال هذه المباراة حاول مدافعو الاتحاد ممارسة المخاشنات بصورة غريبة وكادوا ان يصيبوا أكثر من لاعب لولا التدخلات المناسبة لحكم المباراة الذي منح محمد المولد كرتاً أصفراً اطفأ فورة الخشونة في مهدها.
ويتواصل أداء الطائي الجميل بكل جسارة فلعب سيلسو كرة ماكرة وخادعة تداركها «الصادق» في آخر اللحظات وواجه سيرجيو في الدقيقة «20» حارس الطائي الثواب ولكن الأخير تعملق وصد كرته الخطرة.
سيلسو يسجل هدفاً سينمائياً
بعد مرور «34» دقيقة من هذا الشوط تلقى سيلسو ديسلفا كرة ولا أجمل من حماد جي ليلعبها بطريقة خرافية تسمر أمامها الصادق لتتهادى الى مرماه معلنة الهدف الثاني للطائي. ويجري مدرب الاتحاد أوسكار تغييرين دفعة واحدة لمواجهة خطر الطائي باخراج محمد وصارق المولد وادخال خميس الزهراني وأحمد خريش لكن لم يتغير شيء.. لتنتهي أحداث هذا الشوط بتقدم الطائي 2/صفر.
وفي الشوط الثاني استهله الاتحاد بنشاط كبير وتغيير ثالث بادخال حمزة ادريس بدلاً عن محمد أمين.. ولم يستكن الطائي ولم يلجأ الى الدفاع بل أخذ لاعبوه في مبادلة الاتحاديين الهجمات لتسير المباراة بصورة شيقة وممتعة جداً.. وكانت أبرز الفرص في هذا الشوط:
أميز الكرات كانت من قدم سيلسو «18» حينما حاول اسقاط كرة خلف الصادق لكن الأخير طار لها وابعدها باطراف اصابعه.
في الدقيقة «30» فييرا يواجه حارس الطائي ولعبها قوية وابعدها الثواب ببراعة.
د «36» سيلسو ينطلق خلف كرة ويواجه الخليوي ويمرر كرة للعتيبي لكن أبوشقير كان في طريقها.
ومع أواخر هذا الشوط حاول الاتحاديون الضغط أكثر لادراك ما يمكن ادراكه لكن تألق مدافعي الطائي وخلفهم الحارس محمد الثواب أبطل مفعول كافة هجماتهم عدا واحدة.
فييرا يسجل هدف الاتحاد الوحيد!
ومع نهاية المباراة يتحصل الاتحاديون على خطأ بالقرب من خط ال18 يلعبها البرازيلي فييرا رائعة جدا في المقص مسجلا هدف الاتحاد الوحيد الذي انتهت به المباراة بفوز الطائي 2/1.
وبعد نهاية المباراة حاول اداريو ولاعبو الاتحاد الاحتكاك بالحكم لولا تدخل رجال الأمن وابعدوهم عنه.. ليرفع الطائي رصيده الى «7» نقاط.
الرياض × الأنصار
* كتب عبدالله المالكي:
خطف فريق الأنصار فوزاً ثميناً على فريق الرياض بعد تلقيه مساء أمس باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين في أسبوعه الثالث عشر، وقد انتهى شوط المباراة الأول بتقدم الرياض بهدفين سجلهما عمر تراولي ومأمون ديوب في الدقيقتين ال26 و30 وسجل للأنصار مصطفى هوساوي في الدقيقة 27.
وفي شوط المباراة الثاني استطاع الأنصار ان يقلب الموازين على فريق الرياض بعد ان سجل هدف التعادل في الدقيقة ال8 عن طريق ضربة جزاء في الدقيقة ال19 طرد النفيسة لاعب الرياض بندر الزيد ليتمكن المحترف السنغالي ماما ديجيغو من قيادة فريقه للفوز في الدقيقة ال26..
الشوط الأول
بدا فريق الرياض أكثر سيطرة على مجريات هذا الشوط وأضاع العديد من الفرص السهلة أمام مرمى فريق الأنصار وكانت أول هجمة لفريق الرياض في الدقيقة الثانية من المهاجم السنغالي داين فاين الذي انفرد بالمرمى من الجهة اليسرى وسدد الكرة لكنها ترتطم بالمدافع هزازي وتخرج الى ضربة ركنية.
ويواصل الرياض هجومه المكثف لتسجيل هدف مبكر وفي الدقيقة التاسعة يسدد داين فاين كرة إلا ان براعة حارس المرمى عمر ادريس تنهي خطورتها.
هدف أول للرياض
بعد هاتين الهجمتين الخطرتين يقود بندر الزيد كرة ويراوغ مدافعين من الأنصار ويمررها للمحترف عمر تراوري الذي أودعها بكل قوة على يسار الحارس كهدف أول للرياض في الدقيقة 26.
هدف تعادل للأنصار
لم يفرح أنصار الرياض كثيراً بهذا الهدف وسرعان ما رد عليه مصطفى هوساوي في الدقيقة 27 بهدف تعادل عندما راوغ أكثر من مدافع وأودعها المرمى بعد خروج الحارس خالد الدوسري كهدف تعادل للأنصار.
هدف ثان للرياض
وفي الدقيقة 30 قاد الزيد كرة وحولها كرة عرضية على رأس مأمون المواجه للمرمى وسرعان ما سددها برأسه كهدف ثانٍ على يمين حارس المرمى. هذا الهدف زاد من عزيمة لاعبي الرياض من امتلاك منطقة خطر الوسط وابقاء فريق الانصار في الخلف لتحقيق الخطورة على المرمى.
وفي الدقيقة 43 كاد الأنصار ينهي الشوط متعادلا لولا العارضة التي انقذت كرة ماما دجيغو لينهي بعدها حكم المباراة ابراهيم النفيسة هذا الشوط بتقدم الرياض 2/1 وقد ساعد الحكم فايز الكابلي وعبدالله الجميعة.
الشوط الثاني
مع بداية هذا الشوط استطاع الأنصار ان يعدل النتيجة في الدقيقة ال8 من ركلة جزاء عندما أعاق المدافع عباس محمد مهاجم الأنصار ماما دجيغو وهو يتجه للمرمى لم يتوان النفيسة في احتساب ضربة جزاء تقدم لها عبدالله هزازي وسددها قوية على يسار خالد راضي ويبدأ الأنصار في تنظيم صفوفه عما كان عليه في الشوط الأول ويبدأ مجارات فريق الرياض في الخروج ولو على أقل تقدير بالتعادل.
وفي الدقيقة ال19 طرد الحكم ابراهيم النفيسة اللاعب النشط بندر الزيد بعد ان مثل على حكم المباراة ولديه بطاقة صفراء ويكمل الرياض المباراة ناقصاً، وبهذا يستلم الأنصار سيطرته على هذا الشوط ولكنها غير مركزة.
هدف للأنصار ثالث
وفي الدقيقة 26 ومن خطأ دفاعي استطاع مصطفى الهوساوي ان يتوغل لكن الزهير يبعد خطورة الهجمة لتصل الكرة للمحترف السنغالي ماما دجيغو الذي سددها داخل المرمى كهدف ثالث لفريقه.
بعد هذا الهدف حاول الرياض كثيراً تعديل النتيجة بعد ان كان فائزاً لكن تراجع لاعبي الأنصار بتوجيهات مدربهم البرازيلي روبرتو كارلوس في اللعب رجلا لرجل مع ايعاز مدرب الرياض رونالدو بالهجوم للاعبيه الذي اعتمد على الفردية لينتهي اللقاء بفوز الأنصار 3/2.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved