أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th December,2001 العدد:10684الطبعةالاولـي السبت 14 ,شوال 1422

الريـاضيـة

في دوري الدرجة الأولى
فوز القادسية وأحد والحزم والخليج
* المدينة المنورة علي الأحمدي:
حقق احد فوزاً كبيراً على الرائد بثلاثة اهداف مقابل هدف ضمن لقاءات دوري الدرجة الاولى بعد ان تقدم الرائد بهدف في الدقيقة 14 عن طريق السعيدان واستطاع نجوم احد الرد بثلاثة اهداف احرزها ماركوس )42( وعثمان سندي )24( وعبدالوهاب ناصر )34(.
وبذلك تمكن احد من الفوز على ظروفه والرائد ومدربه المصري يسري عبدالحميد.
الشوط الاول
بدأ بداية قوية من قبل الرائد والذي سيطر على مجريات اللقاء خلال ربع الساعة الاولى والتي شهدت تقدم الرائد بتسجيل الهدف الاول في الدقيقة عن طريق سعود السعيدان بعد تسديدة قوية من خارج ال 18 اصطدمت بالقائم الايسر لحارس احد لتدخل في الشباك الاحدية كهدف اول في اللقاء.
بعد هذا الهدف لم يتحرك لاعبو احد بل واجهوا ضغطاً كبيراً من قبل مهاجمي الرائد والمتمثل في لاعب احد السابق يحيى سليمان والذي ارهق دفاع احد كثيراً واعتمد احد على الهجمات المرتدة والتي واجهها دفاع الرائد المكون من محمد الحسين وسعود السعيدان وعبدالله الشعلان وسلطان الصلال وعلي مال بكل سهولة وعشوائية تامة من قبل محترفي احد البرازيليين ماركوس وسيرجيو واثبتا بالفعل بانهما صفقة فاشلة تتحملها ادارة النادي.
وعند الدقيقة 37 سدد ماركوس محترف احد كرة قوية صدها حارس الرائد عائد الظفيري بكل براعة.
وعند الدقيقة 42 جاء هدف التعادل لاحد عن طريق ماركوس من ضربة جزاء تسبب بها مدافع الرائد محمدالحسين لاعاقته لاعباً احدياً داخل ال 18 ليستمر بعدها اللقاء عشوائياً بين الفريقين ويطلق بعدها حكم اللقاء خليل جلال نهاية هذا الشوط يتعادل الفريقين بهدف لكل منهما بعد احتساب وقت بدل ضائع دقيقتين واشهر جلال البطاقة الصفراء مرتين لمحترفي احد ماركوس وعبدالله الشعلان.
الشوط الثاني:
دخل احد هذا الشوط افضل بكثير من الشوط الاول بعد ان نظم صفوفه من قبل مدرب الفريق الجديد عباس غلام وشهد الرائد ايضاً تراجعاً كبيراً في مستواه وظهر تأثرهم لغياب المهاجم محمد السلال.
واستطاع احد ان يهيمن على مجريات هذا الشوط حتى الدقيقة 25 والتي شهدت هدفين من قبل عثمان سندي يعد تسديدة قوية من خارج ال18 استقرت في يمين الحارس عائد الظفيري وذلك عند الدقيقة ال15 وبعدها بعشر دقائق تقريباً اضاف عبدالوهاب ناصر الهدف الثالث بعد ان تلقى تمريرة ذكية من قبل صاحب الهدف الثاني عثمان سندي واجه عبدالوهاب حارس الرائد ووضعها على يمينه كهدف ثالث وجميل لاحد.
وبعدها سيطر احد على مجريات اللقاء وان كانت هناك بعض الغارات الرائدية لم يكتب لها النجاح بفضل تألق دفاع احد المكون من عبدالحليم عمر وعوض عبدالرحمن وعماد صديق وياسر الياس وكاد مدافع الرائد علي مال ان يحرز هدفاً لفريقه بعد ان تلقى كرة جميلة من ضربة زاوية سددها مال برأسه اعتلت العارضة الاحدية.ويجري مدرب احد عباس غلام تغييره الثاني بعد ان اخرج صابر حسين والذي كان بعيداً عن مستواه وادخل بدلاً منه احمد بلال واخرج ايضاً البرازيلي ماركوس لعب بدلاً منه محمد الشقيقي وذلك في الدقيقة ال35.
ويحصل الرائد خطأ امام منطقة دفاع احد بعد ان تعمد معاذ على اسقاط احد مدافعي الرائد ليحصل معاذ على البطاقة الحمراء بعد حصوله على البطاقة الصفراء ليتقدم لها علي مال ويسددها قوية يصدها حارس احد وتخرج ضربة زاوية.
ولم يستفد الرائد من نقص احد بعد طرد معاذ على بل تعمد لاعبوه الخشونة ضد لاعبي احد والذين استطاعوا رغم الظروف الصعبة ان يلقنوا الرائد درساً في كرة القدم رغم افضلية الرائد في ترتيب الدوري.
ويحتسب حكم اللقاء خليل جلال وقت بدل الضائع اربع دقائق ومع اول دقيقة طرد خليل جلال مهاجم الرائد يحيى سليمان ليطلق بعدها جلال نهاية المباراة بفوز كبير لاحد بثلاثة اهداف مقابل هدف للرائد.
القادسية × سدوس
* الخبر خالد الشمراني:
كسب فريق القادسية لقاءه الذي جمعه مع فريق سدوس بهدفين مقابل هدف سجل للقادسية ياسر القحطاني وعماد الجندوبي بينما سجل هدف سدوس مروان عبدالعظيم وذلك ضمن مباريات دوري الدرجة الأولى والتي اقيمت على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي بالراكة في مباراة جيدة المستوى من كلا الفريقين وسنحت عدد من الفرص لهما ولكن لم تستغل بالشكل الجيد وبهذا الفوز يتصدر فريق القادسية دوري الدرجة الأولى وذلك بعد هزيمة فريق الرائد من فريق أحد.
الحزم × العروبة
* لجوف حمد العريض :
خسر فريق العروبة الأول لكرة القدم اللقاء الذي جمعه بفريق الحزم ضمن منافسات الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول لدوري أندية الدرجة الأولى على الملعب الرئيسي لكرة القدم بمقر نادي العروبة شمال مدينة سكاكا. وذلك بنتيجة 3/ صفر كانت نتيجة الشوط الأول تقدم الفريق الضيف 2/صفر سجلت عن طريق عبدالرحمن الدخيل في الدقيقة )6( وابو مكي الجيزاني )17( وفي شوط المباراة الثاني اضاف اللاعب البديل رياض الروضان هدف فريقه الثالث والاخير وذلك في الدقيقة )25( ادار هذا اللقاء للساحة الحكم عيد البلوي.
الخليج × الحمادة
كما كسب فريق الخليج لقاءه الذي جمعه بفريق الحمادة على ملعبه بسيهات، وذلك بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد على الرغم من تفوق فريق الحمادة الذي أضاع ضربة جزاء في شوط المباراة الثاني وقد جاءت أهداف الخليج عن طريق هاني السالم وفيكتور )هدفين( في حين سجل هدف الحمادة عبدالعزيز الشمعان.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved