أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th December,2001 العدد:10684الطبعةالاولـي السبت 14 ,شوال 1422

العالم اليوم

أضواء
الأمريكيون اعتادوا الصمت كاعتياد العرب تسليم رقابهم للذبح
جاسر عبدالعزيز الجاسر
يصر الأمريكيون على أنهم يتخذون موقفاً محايداً من الصراع الاسرائيلي الفلسطيني، وأنهم لايريدون إغضاب الإسرائيليين بممارسة ضغط عليهم حتى لاينفصلوا عن عملية السلام.
حسناً، لنقبل هذا العذر على مضض، ولنساير القول العربي «الحق العيار إلى باب الدار..!!» ونسائل الأمريكيين ماذا بقى من عملية السلام..؟!! وهل سيظل الأمريكيون يتحاشون إغضاب الاسرائيليين حتى يقتلوا كل الفلسطينيين...؟!!
والآن وبعد أن نفذ عرفات كل ما يريده الأمريكيون والإسرائيليون..
ماذا يتبقى حتى يتحرك الأمريكيون...؟!!
القيادة الفلسطينية.. الجامعة العربية.. الدول العربية.. الكتّاب العرب.. الساسة العرب.. جميعهم يطالبون ويحذرون الأمريكيين من الوضع الذي صنعه شارون والذي تمادي وخرق كل شيء ولم يدع لأي نصوص أو اتفاقيات أي معنى، فالدبابات الإسرائيلية والطائرات الحربية التي زودت بها أمريكا إسرائيل لم تدع مدينة فلسطينية إلا ودخلتها والشهداء الفلسطينيون يتساقطون يومياً دون أن نسمع أي كلمة احتجاج من الأمريكيين الذين بعضهم يعطون انطباعاً بأنهم راضون كل الرضا عن أفعال شارون..
هذا الانطباع ماذا ستكون نتيجته في الدول الإسلامية والعربية.. وهل ينتظر الأمريكيون حريقاً آخر، أم أن الضحايا العرب والمسلمين لا قيمة لهم في حسابات واشنطن؟ ولذلك سواء سقطوا بأيدي الإسرائيليين أو غيرهم فلايهم طالما أن المصالح آمنة.. والقتلى من المسلمين والعرب الذين اعتادوا تسليم رقابهم للذبح مثلما اعتاد الأمريكيون الصمت.
jaser@al-jazirah.com

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved