أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 29th December,2001 العدد:10684الطبعةالاولـي السبت 14 ,شوال 1422

العالم اليوم

72 قتيلاً وجريحاً حصيلة القتال
عودة الهدوء إلى مقديشو بعد مواجهات بين الفصائل
* مقديشو أ.ف.ب:
عاد الهدوء صباح أمس الجمعة الى مقديشو بعد مواجهات بين فصائل متنازعة الخميس اوقعت ما لا يقل عن 22 قتيلا و50 جريحا، بحسب شهود محليين.وتم التوصل الى وقف اطلاق النار بواسطة مجموعة من الشيوخ بقيادة حسين جيلوي «شريف»، بحسب المصادر ذاتها.
وبحسب الميليشيات ومصادر طبية فان المعارك التي اندلعت في جيب «مدينة» جنوب غرب مقديشو بين رجال زعيم الحرب الصومالي موسى سودي يالاهو ومقاتلي احد مساعديه الرئيسيين عمر محمد محمد اوقعت 15 قتيلا. وبلغت حصيلة المعارك 22 قتيلا و50 جريحا بحسب مسؤول في جمعية «دكتور اسماعيل للدفاع عن حقوق الانسان» تم الاتصال به هاتفيا من نيروبي.
وقال حسين جيلوي «شريف» في اتصال هاتفي مع فرانس برس الجمعة: ان الجانبين قبلا وقف اطلاق النار ونحن نناقش سبل التوصل الى وقف تام للمعارك التي اندلعت لأسباب سياسية.
واضاف هناك شيوخ آخرون سينضمون الى جهود الوساطة بعد صلاة الجمعة.وكان عمر محمد محمد لا يزال في نيروبي عندما اندلعت المعارك حيث شارك في اعداد اتفاق سلام صومالي تم التوقيع عليه الاثنين في ناكورو )كينيا( بين الحكومة الوطنية الانتقالية وممثلي فصائل مسلحة، وغادر كينيا قاصدا مقديشو مساء الخميس بحسب مقربين منه.ويرفض موسى سودي يالاهو هذا الاتفاق وموسى هو رئيس المؤتمر الصومالي الموحدالتحالف الوطني الصومالي وهو عضو المجلس الصومالي للمصالحة والاصلاح تحالف زعماء الحرب الصوماليين المعارضين للحكومة الوطنية الانتقالية التي يعارض اعضاؤها البارزين مثل محمد حسين عيديد وحسن محمد نور اتفاق ناكورو.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved