أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th December,2001 العدد:10685الطبعةالاولـي الأحد 15 ,شوال 1422

متابعة

النساء اللاجئات يعدن بأعداد أكثر من الرجال
صواريخ مجهولة الهوية تنهال على جلال أباد
* إسلام أباد أ ش أ:
أطلق رجال مجهولو الهوية أربعة صواريخ على مدينة جلال أباد شرق أفغانستان إلا أنها لم تسفر عن خسائر في الأرواح.
وذكرت وكالة الأنباء الأفغانية الإسلامية أن الحادث الذي وقع أثناء الليل جاء بعد ساعات فقط من مغادرة فريق الأمم المتحدة باكستان متوجها إلى جلال أباد لتقييم الوضع الأمني بشرق أفغانستان حتى يمكنها استئناف عملياتها الإنسانية في المنطقة.
ووفقا لما ذكرته الوكالة أن صاروخين من بين الأربعة سقطا في منطقة عسكرية جنوب نانجارهار عاصمة الاقليم وأنه تم بدء عملية تعقب للمهاجمين.
وأشارت الوكالة إلى أنه أول هجوم على مدينة أفغانية منذ انهيار نظام حكم طالبان ويشكل أهمية لوقوعه بينما مازالت القوات الأمريكية التى أسقطت حكم طالبان موجودة بالاقليم.
ومن ناحية أخرى نقلت وكالة الأنباء الألمانية التي أوردت النبأ عن فاتوماتاكابا الناطقة باسم مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين قولها في تصريحات أدلت بها في إسلام أباد انه تردد انه يسود قندهار جنوب أفغانستان هدوء نسبي بينما يسود اقليم هيلماند المتاخم صراعات طائفية.
وقالت إن المفوضية في شرق أفغانستان تسعى إلى مساعدة الأشخاص المشردين بالداخل على العودة إلى مناطقهم الأصلية قبل عمليات إعادة الترحيل الواسعة النطاق المتوقعة للاجئين الأفغان في باكستان في ربيع العام القادم.
كما أشارت إلى أن نسبة 80 في المائة من اللاجئين الأفغان «أي نحو 5. 2 مليون لاجىء الوافدين من شرق أفغانستان» كانوا مقيمين في باكستان خلال الأعوام العشرين الماضية منوهة إلى أنه من الملاحظ تزايد أعداد السيدات الأفغانيات اللائي يعدن إلى ديارهن بالمقارنة بأعداد الرجال.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved