أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th December,2001 العدد:10685الطبعةالاولـي الأحد 15 ,شوال 1422

الاولــى

كابول تلح على وجود بن لادن في بيشاور و«اف بي آي» تستجوب القاعدة
واشنطن ترفض طلب حكومة قرضاي وقف القصف
* * كابول تورا بورا العواصم الوكالات:
رفضت الولايات المتحدة طلبامن حكومة أفغانستان بوقف القصف الجوي ومضت في إجراء ترتيبات تتضمن بشكل خاص خروج قواتها من تورا بورا واستبدال المارينز بالقوات البرية فيما الحت كابول من جانب آخر على ان أسامة بن لادن موجود في أفغانستان.
وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية أمس السبت أن أسامة بن لادن أقام قاعدة في مدينة بيشاور الباكستانية ولكنه ما زال يتنقل في المنطقة الحدودية مع أفغانستان.
وهذه المرة الثالثة في غضون يومين تتحدث فيها وزارة الدفاع الأفغانية بالحاح عن تواجد ابن لادن في باكستان الأمر الذي أثار تساؤلات في اسلام اباد. واعلنت باكستان على غرار الولايات المتحدة انها لا تعلم اين هو ابن لادن. إلى ذلك رفض كبار المسؤولين فى وزارة الدفاع الأمريكية أمس وقف الضربات
الجوية ضد أهداف القاعدة وطالبان على الرغم من طلب من وزارة الدفاع الجديدة فى أفغانستان بالانهاء السريع لعمليات القصف.
ومن جانبها ذكرت شبكة سى.ان.ان الاخبارية أمس أن القوات الأمريكية الخاصة بدأت فى الخروج من منطقة تورابورا الجبلية بشرق أفغانستان باتجاه مدينة جلال أباد.
وقالت الشبكة: إن القوات الأمريكية الخاصة لاتزال تواصل بحثها عن أسامة بن لادن مشيرة إلى أن المسؤولين الأفغان اكدوا مجددا أن ابن لادن فر بالفعل إلى باكستان.. مشيرة الى ما اعلنه الرئيس جورج بوش من أنها «مسألة وقت» قبل أن يتم اعتقال ابن لادن.
من جهة أخرى.. قالت «سى ان ان»: إن قوات مشاة البحرية الأمريكية مارينز فى مدينة قندهار الجنوبية ستغادر المنطقة فى غضون الاسابيع المقبلة وسيتم استبدالها بقوات من الجيش.
وفي اسلام اباد ذكرت صحيفة داون الباكستانية أمس السبت أن عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) يستجوبون يوميا اعضاء مفترضين في تنظيم القاعدة في السجن المركزي في خوست (شمال غرب باكستان) حيث يعتقل حوالي 150 مناصرا لأسامة بن لادن هربوا من أفغانستان.
ويساعد عناصر آلاف بي آي ضباط في أجهزة الاستخبارات العسكرية الباكستانية وبعض عناصر مخابرات من دول عربية علما بان معظم المعتقلين يتحدرون من بلدان عربية. كما اوضحت الصحيفة نقلا عن «احد المشاركين في عمليات الاستجواب» طالبا عدم كشف هويته.
واضافت داون ان عمليات الاستجواب «سمحت حتى الان بمعرفة ان أسامة بن لادن حي» لكن الجهود تتواصل للحصول على مزيد من المعلومات حول انشطة القاعدة او حول خطط ابن لادن «قبل وبعد» اعتداءات 11 ايلول/ سبتمبر في الولايات المتحدة.
وبحسب الصحيفة ايضا فان فريق اف بي آي يصل كل ليلة إلى خوست على متن طائرة سي130 ثم يعود إلى العاصمة الباكستانية اسلام اباد بعد انهاء عمليات الاستجواب.
ونقلت داون عن المصدر نفسه ان مقاتلين من القاعدة هربوا من أفغانستان تمكنوا من الاختباء في المناطق القبلية الباكستانية بمساعدة افراد ينتمون الى قبائل محلية وان «الجهود مستمرة من اجل تسليم هؤلاء الرجال إلى السلطات العسكرية الباكستانية».
طالع المتابعة

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved