أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 30th December,2001 العدد:10685الطبعةالاولـي الأحد 15 ,شوال 1422

الاخيــرة

إعداد مشروع مواصفة للسلامة في مستحضرات التجميل
مختبر متخصص للإطارات والسيارات في المملكة
* * الرياض ناصر الحوطي:
أكد مدير عام الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس الدكتور خالد الخلف، ان الهيئة تضع في أولوياتها انشاء مختبر متخصص للاطارات والسيارات وقطع الغيار وذلك عند توافر الاعتمادات المالية اللازمة لذلك وقال د. الخلف في تصريح ل«الجزيرة» ان الهيئة استشعرت اهمية توفر الامكانيات المخبرية داخل المملكة وذلك لمعالجة الكثير من المشكلات التي لا يمكن التعامل معها الان في ظل وجود امكانيات مخبرية محلية.
مشيرا في هذا الصدد بما لوحظ من نشوء مشاكل فنية أدت إلى استدعاء الكثير من السيارات والاطارات من قبل الشركات المنتجة والكثير من عيوب تتعلق بالسلامة.
على صعيد آخر أوضح الدكتور خالد الخلف أن الهيئة أعدت مشروع مواصفة خاصة باشتراطات السلامة بمستحضرات التجميل وهي في المرحلة النهائية لاعتمادها كمواصفة قياسية سعودية وتم فيه تحديد اكثر من 800 مادة يمنع اضافتها الى مستحضرات التجميل ومن ضمنها الزئبق والرصاص كما حدد فيه اكثر من 63 مادة يمكن اضافتها الى هذه المواد بشروط محددة. إضافة الى ذلك تم تحديد المواد الملونة والمواد الحافظة والمواد الواقية من الاشعة فوق البنفسجية نتيجة التعرض للشمس والتي يسمح باضافتها الى هذه المنتجات كما اصدرت الهيئة مواصفة قياسية خاصة بكريمات الجلد.

أعلـىالصفحةرجوع












[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved