أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th December,2001 العدد:10686الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,شوال 1422

الفنيــة

احترم الجمهور ومواعيده على حساب صحته
العين تبعد راشد الفارس عن الفن!
* جدة صلاح مخارش:
في زمن قصير لم يتجاوز الخمسة اعوام قدم خلاله ثلاثة ألبومات غنائية وثلاثة أوبريتات وطنية هي التي شارك في الغناء بها وثلاثة أغان وطنية وأغنية رياضية واحدة حتى الآن استطاع الفنان راشد الفارس بذلك العمر الفني القصير ان يضع لنفسه مكاناً مميزاً بين الاسماء المهمة والمميزة في الأغنية السعودية الحديثة ساعده في ذلك صوته الجميل وحسه الموسيقي العالي وبرمجته لمواعيده بدقة وبالتالي التزامه بها واحترامه لكل فنان يكبره سنا واحترامه كذلك للجمهور.
منذ الصرح الاول لراشد الفارس والذي عنون ب(البداية) كانت الدعوة توجه له وعلى نطاق كبير للمشاركة في مهرجان غنائي كبير حيث كانت مشاركته الأولى في مهرجان اوربت الثالث للأغنية العربية ببيروت قبل خمسة اعوام وكانت مشاركته تلك في ذلك المهرجان الذي لا يشارك فيه سوى الاسماء المهمة نتيجة للنجاح الكبير لألبومه الاول (البداية) وكانت تلك المشاركة هي البداية ايضا التي فتحت له الباب للمشاركة في مهرجانات اخرى بعدها حيث تبعها مشاركات كنجم في مهرجان الباحة الغنائي قبل ثلاثة اعوام ومهرجان جدة «مرتان» الصيف الماضي والذي سبقه.
ومهرجان هلا فبراير بالكويت العام الماضي ومهرجان الدوحة للأغنية العام الماضي وبين كل ذلك كانت مشاركته مع ألمع نجوم الفن السعودي قبل عامين في اوبريت الجنادرية وأخيراً آخر مشاركته في شهر شعبان الماضي مع فنان العرب محمد عبده والفنان راشد الماجد في اوبريت (ذهب الملوك) كلمات الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن وألحان الفنان الكبير محمد عبده والذي قدم على مسرح التلفزيون بالرياض بمناسبة مرور عشرين عاماً على مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.
.. وبعد.. أي بعد ذلك التقديم عن فنان قال عنه فنان العرب محمد عبده انه فارس الاغنية السعودية القادم وقال عنه احد الشعراء المعروفين في الساحة انه (محمد عبده القادم)!!.. بعد كل ذلك.. كان لابد لنا من العودة مرة أخرى الى نقطة احترام المواعيد وبرمجتها لدى الفنان راشد الفارس وكذلك احترام جمهوره وهي صلب الموضوع.
العين والفارس
ذلك النجاح والتألق والنجومية للفارس كانت تتحقق بعين واحدة فقط وهي العين اليسرى التي يرى فيها مستقبله ونجاحه اما عينه اليمنى فالكثيرون وحتى المقربون منه لا يعلمون بأنها بحاجة الى تدخل جراحي سريع لاعادة بعض النظر اليها وعلاج قصر النظر الكبير الذي أصابها وذلك بعملية معقدة تلزمه بعدها الراحة لستة أسابيع والابتعاد الكامل عن أي نشاط او مجهود لذلك فضل راشد الفارس ان يكون شهر رمضان هو الموعد لاجراء تلك العملية التي تمت بالفعل في جدة يوم الاحد 24 رمضان على يد أحد أشهر جراحي العيون وكانت (الجزيرة) متواجدة معه منذ أن وطأت قدمه مدينة جدة مساء يوم 23 رمضان وحتى مغادرتها مساء يوم امس الاول 10 شوال.
(الجناح 220) بمستشفى المغربي للعيون بجدة لم يهدأ للحظة واحدة طوال أربعة ايام قضاها راشد الفارس في المستشفى حيث اكتظ بالزوار المحبين له من فنانين وملحنين وشعراء وكذلك رياضيين وأيضا باقات الورد وعلب الحلوى وحتى عندما نصحه الأطباء بقضاء ايام اخرى للراحة بجدة اختار راشد احد فنادق جدة وقضى في غرفته العيد ولم يغادرها 12 يوماً كان الاصدقاء وباقات الورد حوله.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved