أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th December,2001 العدد:10686الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,شوال 1422

الاقتصادية

أكثر من 3663 ناخباً يقومون باختيار مجلس إدارة غرفة أبها
الثميري عن «المستقبل»: نهتم بتوسيع قاعدة عمل الغرفة
* أبها عبدالله الهاجري:
يتجه اليوم 3663 منتسباً إلى الغرفة التجارية الصناعية لتحديد أعضاء مجلس الإدارة الجديد لدورته السادسة وذلك في مقر الغرفة وذلك على فترتين صباحية من الساعة 30.8 00.1 ظهراً وفي الفترة المسائية من 00.4 00.8 مساء.
هذا وقد ضمت قائمة الصناعيين كلاً من حسن عبدالله محمد آل حصان القحطاني، محمد عبدالله محمد الغامدي، عبدالوهاب محمد مجثل عسيري، عائض عبدالوهاب بن دعجم، حسين محمل الحسينة، ظافر مسالم نملان القحطاني، عبدالله سعيد محمد المبطي، عبدالله محمد عثمان العسيلي، غارم عجلان العمري.
وتضم قائمة التجاريين كلاً من: اسماعيل عبدالوهاب علي آل عامر، أحمد سعيد عبدالله أبو حمامة، حسن علي محمد العكاوي، خالد عبدالله محمد البسامي، سعد ناصر عوض الكودري، سالم عبدالله سعد آل صقر، ساعد ساعد فرحة الغامدي، عبدالله خفير القرني، سعد عبدالله المطيور، عبدالله محمد عبدالله حجلاء، عبدالله صالح عبدالله الشاعر، عبدالله عبدالمحسن ابراهيم الثميري، محمد عبدالعزيز سعد آل عامر.
من جهة أخرى تعمل اللجنة المكلفة من وزارة التجارة والصناعة اضافة للفرق التجارية جهوداً كبيرة هذا ما أكده رئيس اللجنة الأستاذ طلال القفيدي والذي أوضح أن الغرفة أكملت استعداداتها لاستقبال الناخبين والأماكن المخصصة لوضع بطاقات الانتخاب بعيداً عن تأثير المرشحين وأضاف ان الترشيح من قبل المنتسب سيكون في طي الكتمان والسرية وستكون اللجنة في استقبالهم لمدة يوم واحد فقط وهو يوم الانتخاب الاثنين 16/10 في مقر الغرفة على فترتين صباحية ومسائية وبعد ذلك ستقفل صناديق الاقتراع ليبدأ الفرز النهائي لاعلان النتائج مساء يوم الانتخاب..
ونوه القفيدي للمنتسب بمراعاة ما يلي أثناء الانتخاب:
1 احضار بطاقة اثبات الشخصية وبطاقة الدعوة المرسلة من اللجنة.
2 احضار شهادة الانتساب للغرفة بأبها والسجل التجاري الساري المفعول.
3 ان الانتخاب هو شخصي لا يجوز فيه التوكيل بالنسبة للمؤسسات.. أما الشركات فينوب عنها رئيس مجلس الإدارة أو العضو المنتدب أو مديرها أو من له حق توقيع معتمد لدى الغرفة التجارية الصناعية بأبها.
4 يحق للناخب اختيار ثمانية مرشحين فقط يكون أربعة منهم من التجار وأربعة من الصناعيين.
5 في حال قيام الناخب بترشيح أكثر من ثمانية أشخاص سوف تلغى ورقته الانتخابية.
6 أما بالنسبة للذين لم يتسلموا بطاقات الدعوة المرسلة من قبل اللجنة فإن عليهم احضار شهادة الانتساب مع السجل التجاري الساري المفعول حيث سيتم اعطاؤهم بطاقات دعوة لدى حضورهم إلى مقر اللجنة للادلاء بأصواتهم.
واختتم القفيدي حديثه بالتوفيق للجميع وان يعملوا فيما فيه مصلحة لدينهم ووطنهم..
وتتكون اللجنة من رئيس اللجنة المشرفة الأستاذ طلال القفيدي وعضوية كلٍ من محمد صالح الصقلي وعبدالله صالح الغشيم وحسين هبيش.. وسيكون هناك لجنة بمكتب بيشة ليتسنى لرجال الأعمال في بيشة الادلاء بأصواتهم من هناك..
من جهة أخرى أوضح الأستاذ عبدالله عبدالمحسن الثميري من مجموعة المستقبل والتي تضم معه كلاً من : عائض عبدالوهاب دعجم وحسين محمد الحسينة وعبدالله سعيد المبطي وغارم عجلان العمري من فئة الصناعيين، وكلاً من: أحمد سعيد أبو حمامة وسعد ناصر الكودري وسالم عبدالله آل صقر وعبدالله عبدالمحسن الثميري من فئة التجاريين.. بأن مجموعته تقوم في الهدف الأول والعام على تحقيق أكبر مصلحة تستطيع المجموعة القيام به.. كما أن من أهدافنا رفع المستوى العام في القطاعات الصغيرة وذلك بتدريب وتطوير الكفاءات السعودية وتبني اللقاءات والبرامج مع بعض جهات التمويل الداخلي وتفعيل دورها في المشاركة والطرح بحيث تكون متفاعلة مع الأحداث الاقتصادية الدولية وتحقيق أكثر الأرباح لهم وتقليل المصروفات عليهم وأيضاً ربط الغرفة التجارية مع منتسبيها بنظام الحاسوب والانترنت لاستفساراتهم وكذلك الاطلاع على المواقع الاقتصادية في الداخل والخارج والمعارض العالمية وكذلك أضرار المشاكل بين رجال الأعمال وعقد لقاءات وندوات مفتوحة مع مدراء الدوائر الحكومية وأيضاً لقاءات سنوية بين المنتسبين والجهات الرسمية.. وحول اختيار المجموعة لاسم «المستقبل» أوضح الثميري بأن الغرفة بحاجة إلى مجموعة جديدة لتفعيل الدور المنوط للغرفة على منتسبيها فنحن اختارنا هذا الاسم لأن مستقبل الغرفة سيكون على أيدينا إن شاء الله.
وأضاف أنه قد تم فتح أول موقع سعودي وعربي لمجموعته على الشبكة العنكبوتية ليستطيع الجميع من المنتسبين الاطلاع على أهدافهم وأعمالهم باستمرار من خلال الموقع..
وأردف قائلاً بأن المشاكل الحالية في الغرفة هي الفجوة الموجودة بين أعضاء مجلس الإدارة مع المنتسبين وأيضاً قلة مواردها المالية بحيث أن ايراداتها لا تكفي مصروفاتها.. وحول الانتخابات ونسبة فوز مجموعة المستقبل قال: اننا قمنا بعمل المنشورات والكتيبات الخاصة لمجموعته موضحين فيها الأهداف فكل ناخب يستطيع أن يرشح ما يراه مناسباً، ووعد الثميري المنتسبين نيابة عن أعضاء المجموعة في حالة فوزهم في الانتخابات بالمصداقية في العمل.. والعمل على تذليل الصعاب التي تواجه المنتسب.
من جهة أخرى أوضح الأستاذ عبدالوهاب محمد مجثل عسيري من مجموعة التطوير التي تضم بجانبه في قائمة الصناعيين حسن عبدالله محمد آل حصان القحطاني وسعيد عبدالله الغامدي وظافر سالم نملان القحطاني وفي قائمة التجاريين تضم كلاً من اسماعيل عبدالوهاب آل عامر وخالد عبدالله البسامي وعبدالله محمد حجلاء ومحمد عبدالعزيز آل عامر بأن مجموعته قد أعدت خطة عمل لها وأهدافاً ستقدم أثناء فوزهم في الانتخابات ومن أهم تلك الأهداف:
وضع هدف استراتيجي مستقبلي للغرفة يقوم على خطط تنفيذية لأعمال الغرفة وفروعها والعمل على توثيق العلاقة والتواصل مع الأجهزة الحكومية بالمنطقة وذلك من أجل دعم قضايا القطاع الخاص وكذلك تطوير مركز المعلومات للغرفة لتكون من أهم المعلومات الاقتصادية التي توفرها الغرفة لمنتسبيها وتطوير مركز التدريب للقيام بدوره في خدمة الكوادر البشرية وأيضاً دعم وتطوير نشاط الدراسات والبحوث ليستفيد منها قطاع الأعمال في جميع أوجه الأنشطة الاقتصادية والأهم من ذلك حسب قول العسيري هو الاهتمام بالمنشآت الصغيرة لأنها تمثل النسبة العليا في النشاط الاقتصادي بالمنطقة.
وأشاد عبدالوهاب عسيري بجميع المرشحين أنفسهم لانتخابات غرفة أبها التجارية والصناعية وان الجميع في محل الثقة وتمنى من العلي في حال فوزه أن يقدم ولو الشيء القليل لهذا الوطن الذي طالما أعطانا الشيء الكثير وأهاب بالناخبين ودعاهم إلى الانتخاب وترشيح من يرون أنه كفءاً لقيادة الغرفة لأربع سنوات قادمة في ظل الأهداف التي طرحت من قبل المجموعات أو من قبل المستقلين.
* أما بالنسبة للمستقلين فقد قاموا أيضاً بدورهم حيث وزعوا المنشورات والأهداف المطروحة من قبلهم لخدمة المنطقة اقتصادياً في حال فوزهم وارسالها إما عن طريق البريد أو الفاكس أو الاثنين معاً.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved