أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th December,2001 العدد:10686الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,شوال 1422

الاولــى

تأكيدات جديدة باستئناف وشيك لمهمة زيني
استشهاد فلسطينية واعتقال 3 من الجهاد
* بيت لحم القدس المحتلة الوكالات:
صدرت تأكيدات جديدة بأن واشنطن تعتزم استئناف وساطتها بين الفلسطينيين وإسرائيل على أن يكون ذلك على الأرجح بعد احتفالات العام الميلادي الجديد في وقت استمر فيه الهدوء النسبي المتواصل منذ عدة أيام في الأراضي الفلسطينية التي شهدت استشهاد فتاة فلسطينية بسبب جروح أصيبت بها قبل عدة أيام.
فقد أكدت مصادر طبية أن نجود غونام «26 سنة» توفيت أول أمس نتيجة إصابتها بنزيف في الدماغ بعد أن انهال عليها جندي إسرائيلي ضرباً بكعب رشاشه خلال مداهمة منزل عائلتها في الضفة الغربية قبل تسعة أيام.
ومن جانب آخر اعتقلت الشرطة الفلسطينية أمس ثلاثة من عناصر حركة الجهاد الإسلامي عقب محاولتهم تنفيذ هجوم ضد إسرائيل.وأكد أنصار لحركة الجهاد الإسلامي في الوقت نفسه ان العمليات ضد الإسرائيليين ستتواصل على الرغم من إعلان الحركة وقف إطلاق النار.
وقد تم توجيه هذا التهديد أثناء مراسم دفن أحد عناصر حركة الجهاد الإسلامي محمود البرعي «23 عاما» في مخيم جباليا للاجئين.
وكان البرعي قتل برصاص الجيش الإسرائيلي أثناء محاولته الهجوم على إحدى الدوريات الإسرائيلية بالقرب من مستوطنة نتساريم.وعلى الصعيدالسياسي أجرى القادة الأمريكيون اتصالات مكثفة مع الفلسطينيين وإسرائيل بغية عودة الموفد انتوني زيني إلى الشرق الأوسط، وفق ما أفادت الاذاعةالرسمية الإسرائيلية امس الاحد.
وقالت الإذاعة نقلا عن مسؤولين سياسيين إن زيني قد يبدأ بعد احتفالات رأس السنة الميلادية سلسلة جديدة من الرحلات المكوكية بين إسرائيل والفلسطينيين من أجل التوصل إلى تطبيق خطة ميتشل.ودعت القيادة الفلسطينية مساء الجمعة إلى عودة زيني إلى المنطقة من أجل تطبيق هذه الخطة.
وتنص الخطة التي وضعها السيناتور الأمريكي السابق جورج ميتشل على وقف أعمال العنف واتخاذ إجراءات لإعادة الثقة تتضمن تجميد الاستيطان، وصولا إلى استئناف المفاوضات.
وكانت واشنطن استدعت زيني في منتصف كانون الأول/ديسمبر للتشاور معه بعد ان أمضى حوالي ثلاثة أسابيع في المنطقة حاول خلالها بدون جدوى التوصل إلى وقف إطلاق نار بين الفلسطينيين وإسرائيل.


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved