أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th December,2001 العدد:10686الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,شوال 1422

محليــات

في جلسة عادية له أمس:
مجلس الشورى يطلب من التخطيط والعمل إعداد دراسة عن السعوديين الراغبين في العمل
*الرياض أسامة النصار:
دعا مجلس الشورى في جلسته الاعتيادية التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس فضيلة الشيخ محمد بن ابراهيم بن جبير إلى أن تقوم وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالتعاون مع وزارة التخطيط بإعداد دراسة تفصيلية حول الراغبين في العمل من السعوديين وفئاتهم العمرية ومؤهلاتهم وذلك لاتاحتها لمتخذي القرار بالقطاع الحكومي والأهلي.
كما دعا المجلس إلى أن تقوم الوزارة بالتعاون مع وزارة الداخلية باعداد احصائية تفصيلية عن العمالة الوافدة تبين تخصصاتها ومجالات عملها وتضمين تلك الاحصائية تقارير الوزارة السنوية للاعوام القادمة، كما دعا المجلس إلى زيادة الاهتمام بالمعوقين واسرهم من خلال تعاون القطاع الخاص مع جهود الحكومة من أجل التخفيف عنهم وتأهيلهم لكي يكونوا أعضاء نافعين لانفسهم ولمجتمعهم.
أوضح ذلك معالي أمين عام مجلس الشورى الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر مشيراً إلى أن هذه القرارات جاءت بعد أن استمع المجلس في جلسة اليوم إلى تقرير من لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والبيئة بالمجلس حول الاداء السنوي لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية للعام المالي 1420/1421ه.، قدمه الدكتور صالح المالك رئيس اللجنة.
وأبان معاليه أن المجلس كان قد استهل جلسته بدراسة الاداء السنوي لهيئة التحقيق والادعاء العام المقدم من لجنة الانظمة والادارة بالمجلس حيث قام رئيسها الدكتور عبدالعزيز العلي النعيم بقراءة تقرير اللجنة على المجلس.
وقال معالي أمين عام المجلس إن المجلس بعد المداولات دعا إلى دعم الهيئة بالامكانات البشرية والمالية لكي تتمكن من فتح جميع فروعها في مناطق ومدن المملكة المختلفة وذلك من أجل مباشرة المهمات التي أوكلت إليها، وان تقوم الهيئة بربط جميع فروعها بشبكة الحاسب من أجل الرفع من مستوى الاداء. ودعا المجلس إلى الاسراع في انجاز الهيكل التنظيمي للهيئة الذي تجري دراسته الآن، وذلك من أجل استكمال كوادرها البشرية والادارية والتشغيلية.
وابان الدكتور البدر بأن المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة الاداء السنوي لوزارة المواصلات عن العام 1420/1421ه الذي سبق أن درسه في جلسات سابقة، حيث استمع بهذا الشأن إلى رد من رئيس لجنة النقل والاتصالات بالمجلس المهندس فرحان البلوي حول ما اثير من ملحوظات واستفسارات من قبل أعضاء المجلس عند مناقشته سابقاً.
واكمل معاليه تصريحه مفيداً بأن المجلس بعد المداولات دعا إلى استكمال تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للنقل من أجل ايجاد التكامل اللازم بين وسائط النقل الحديدية والبرية والجوية والبحرية بحيث تربط التجمعات السكانية، والمناطق الزراعية والصناعية، والخدمات بشبكة كاملة، كما دعا المجلس إلى تجهيز قطاع النقل العام داخل المدن لإحداث تنافس بين المستثمرين فيه.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved