أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th December,2001 العدد:10686الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,شوال 1422

عزيزتـي الجزيرة

من مظاهر الزمن العصيب!
عزيزتي الجزيرة:
في هذا الزمن العصيب وعندما أصبحت المادة من أهم الأولويات التي يسعى الفرد إلى تحقيقها والبحث عن مصادرها دونما اكتراث بمسوغاتها، كان لابد من وقفة تمعن وإدراك عند تلك الخطورة وماهو السبيل لمحاولة التقليل من مدى توغلها.
أصبح الكل ينصب أفخاخه للنيل من فريسته فترى القنوات الفضائية بلا منازع تتفنن في تفخيم المسابقات وتتنافس في جذب أكبر عدد من المشاركين، وفي الآخر الفائزون بالعشرات بينما المسحوب بالملايين، وذلك من جيوب المساكين وبالطبع المستفيد الأول هو الاتصالات المتوفرة فهي كالمنشار.. الخ.
من جانب آخر لايخفى عليكم ماينتجه مايسمى بالفيديو كليب من الضحك والاستخفاف بذوق المشاهدين من تصوير لتلك اللقطات السخيفة وتكلفه السفر إلى الخارج لاختيار المكان المناسب فقد ضاقت بهم الأرض بما رحبت، وميزانية الراقصات ومايصرف على كل راقصة ... و كل هذه المبالغ الباهظة لماذا؟ فقط لصالح المنتج فالمستهلك أو المتلقي الساذج انطمس دوره فهو يستمع ولايحتج.
في هذه العجالة لم أقصد إثارة ضجة ولكني أردت أن نبحث عن موازنة كل تلك الأمور وغيرها لكي ينهض اقتصاد وثروات أمتنا العربية قاطبة ولكي تعي عقول شعوبنا وتدرك إلى أين تذهب ثرواتها.
وشكراً
عواطف حمود الجوفي - عرعر


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved