أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 31th December,2001 العدد:10686الطبعةالاولـي الأثنين 16 ,شوال 1422

العالم اليوم

أضواء
حمّالو الأسية!!
جاسر عبدالعزيز الجاسر
وحدهم الفلسطينيون عليهم دفع فاتورة تدهور الأوضاع في أي مكان في الكرة الأرضية.
وإن اندلعت حرب إقليمية أو محلية انعكست نتائجها سلباً على الفلسطينيين.
تفكك الاتحاد السوفياتي فاستغلت الحركات الصهيونية هلع اليهود في روسيا والجمهوريات المستقلة، فجمعتهم وشحنتهم إلى فلسطين المحتلة ليستقروا في مستعمرات انتزعت من الأراضي الفلسطينية فزادت نسبة سرقة الأراضي الفلسطينية وزادت نسبة التهويد في القدس والمدن الفلسطينية الأخرى وارتفعت نسبة التطرف اليهودي بتواجد يهود موتورين من روسيا وغيرها.
أصيبت القارة الأفريقية بموجة جفاف ومجاعة، فانتهزت الصهيونية العالمية حالتي الجوع والجفاف فجُمع اليهود الفلاشا وشُحنوا من أفريقيا ليزاحموا الفلسطينيين فأقيمت لهم المستعمرات ودُمجوا في المجتمع الإسرائيلي كأيدٍ عاملة رخيصة وجنود جاهزين لاضطهاد أصحاب الأرض الحقيقيين.
والآن تتعرض الأرجنتين لانهيار اقتصادي بسبب ارتفاع الديون، ومثلما استغلت المنظمة الصهيونية ووكالة الهجرة اليهودية حالتي تفكك الاتحاد السوفياتي والمجاعة الأفريقية، جاءت الفرصة هذه المرة من الطرف الجنوبي للكرة الأرضية، من الأرجنتين حيث قدمت الوكالة اليهودية عروضاً مغرية ليهود الأرجنتين للهجرة إلى فلسطين المحتلة حيث سيقدَّم لكل يهودي يرغب في الهجرة خمسة وعشرون ألف دولار كقرض لشراء مسكن وألفين وخمسمائة دولار هبة مع تكاليف النقل والاقامة حتى تستقر العائلة اليهودية الأرجنتينية في فلسطين المحتلة، وطبعاً سيكون المستقر في منزل بإحدى المستعمرات الإسرائيلية المبنية على أرض فلسطينية مغتصبة.
وهكذا لا يكفي الفلسطينيين الإفرازات السلبية للحروب الإقليمية حيث كانوا الأكثر دفعاً لثمن حرب الخليج.. والذين لا يزالون يدفعون «فواتير» حرب مكافحة الارهاب .. كتب عليهم دفع ثمن حدوث كوارث المجاعات والجفاف.. وانهيار الدول.. وأخيراً تراكم الديون.
jaser@al-jazirah.com

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved