أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st January,2002 العدد:10687الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,شوال 1422

فنون مسرحية

اختتام ورشة لإعداد الممثل في خدمة القطيف
* الدمام الجزيرة:
نفذت فرقة مواهب المسرحية بالقطيف خلال الاسابيع القليلة الماضية ورشة مسرحية لاعداد الممثل بمشاركة اكثر من عشرين متدربا من مختلف الاعمار، استمرت فيها التدريبات اسبوعا كاملا وذلك على مسرح مركز الخدمة الاجتماعية بمحافظة القطيف.
وتأتي هذه الورشة ضمن فعاليات موسمية تشرف عليها اللجنة الثقافية في مركز الخدمة لتنشيط الجماعات الفنية التابعة للمركز وتطويرها.
وتضمنت الورشة التي يديرها الفنان ماهر الغانم نبذة نظرية موجزة عن نشأة المسرح ومذاهبه ومدارسه مع مراجعة جماعية شارك فيها المشاركون لعدد من التعريفات والمصطلحات المسرحية.
كما تشمل الورشة بحسب ماهر الغانم على تدريبات وتمارين مسرحية للمبتدئين، كتمارين السويدي وتمارين التنفس والسقوط والثقة في الآخر، الى جانب عدد من التمارين الثنائية والجماعية والتقنيات الادائية مما هو متعارف عليه في دورات «اعداد الممثل». وقال الغانم: هذه هي المرة الأولى التي تنظم فيها ورشة تدريبية لاعداد الممثل بمحافظة القطيف، ونتطلع إلى الاستمرار في تنفيذها طيلة الموسم القادم، حتى نتمكن من تطوير الطاقات الشابة المتوافرة بالمنطقة.
وكان عدد من المشاركين في الورشة قد اشاروا في تصريح ل«الجزيرة» الى ارتياحهم لنتائج الورشة، ورغبتهم في مواصلة التدريب ضمن برامج مشابهة، واعرب ثامر التاروتي احد المتدربين عن امنيته ان تحدو الجهات المعنية بالمسرح الى اعتماد برامج تدريبية، تشجع الشباب على الدخول في عالم المسرح من دون خوف.
يذكر أن الغانم يشرف على فرقة مواهب المسرحية والمدرب في هذه الورشة قد اتم مؤخرا دورة مسرحية في تقنيات «مسرح المضطهدين» كانت قدمتها الاستاذة كلثوم امين بالتعاون مع مسرح الصواري بالبحرين، وينتظر أن يشرك الغانم عددا من الملتحقين بهذه الورشة في اعمال الفرقة القادمة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved