أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st January,2002 العدد:10687الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,شوال 1422

محليــات

أمانة جدة تقوم بصيانة أكثر من 60 حيّاً
* جدة جميل الفهمي:
وجه امين جدة المهندس عبدالله المعلمي، خطاب شكر للشيخ عبدالله بصفر حول اشادته بما تقوم به الامانة من صيانة لاحياء كثيرة في جدة.. وقال المعلمي ان الامانة كما تتلقى من المواطنين الانتقادات والملاحظات لتحقيق المصلحة العامة، فانها في الوقت نفسه تثمن الدور الذي تلعبه توعية المواطن من قبل مجالس الأحياء او المساجد، وأكد المعلمي ان الامانة ماضية في خطتها الزمنية لصيانة شوارع جدة، بعد ان تم الانتهاء من صيانة عدد من الاحياء خلال الشهرين الماضيين.
هذا وقد اوضح مدير عام الصيانة والتشغيل بامانة محافظة جدة ان الصيانة لشوارع داخلية في حي الخالدية وحي الشاطئ/1، وعدد من شوارع حي السلامة /1، في نطاق بلدية جدة الجديدة.
واضاف م/ خليل عاشور مدير صيانة الطرق بجدة، ان الامانة وضعت خطة زمنية لصيانة شوارع في حي البساتين والرحمة والنعيم والنهضة والمرجان والمحمدية والشاطئ/6، كما تطرقت اعمال الصيانة لاحياء في نطاق بلدية المطار، مثل الربوة والبوادي والصفا والفيصلية والمرة، فيما نالت احياء الرحاب والاندلس ومشرفة وحي العزيزية نصيبها من كميات الاسفلت التي وزعت على احياء جدة، وقال عاشور ان هذه الاعمال تمت خلال الشهرين الماضيين «شعبان ورمضان»، واضاف ان الصيانة راعت العديد من الشوارع في الاحياء الداخلية في المناطق الجنوبية والشمالية بمدينة جدة، واستشهد في ذلك باحياء الشرفية والبلد وبريمان وام السلم وخزام وحي النخيل ومخطط الجوهرة الشمالي وحي الأمير فواز.
وأشار عاشور الى انه قد تم الانتهاء ايضاً من اعمال صيانة الشبك الحديدي بطريق المدينة المنورة «المرحلة الأولى» الواقعة بين شارع حراء وحي شارع قريش، بطول «350.2» متراً طولياً خرسانة مسلحة نيوجيرسي وحتى شارع صاري، واكد على ان ادارة الصيانة قد اعدت خطة متكاملة لعدد من احياء اخرى حيث ستعالج الشوارع المتضررة سواء رئيسية او فرعية في الوقت الذي ستدعم البلديات الفرعية باربع فرق للصيانة الذاتية لصيانة الحفر الخفيفة بالشوارع الداخلية ولزيادة عددها لتغطية معظم احياء مدينة جدة.
عاشور اوضح ايضاً ان الخطة قائمة على مبدأ الأولويات في التنفيذ والبدء بالشوارع الأكثر ضرراً، وهو ماتتم مراعاته عند تكليف مقاولي الأمانة.

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved