أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st January,2002 العدد:10687الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,شوال 1422

الريـاضيـة

في ختام الدور الأول لدوري أندية الأولى
انتصار أحدي يضع القادسية في الصدارة ويسقط الرائد
تقدم قوي للخليج والحزم.. والعروبة يتمسك بفرصته «الاحتجاج»
ختام مثير لأحداث الدور الأول من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بعد الجولة التاسعة وأحداث مثيرة من أهمها تجرع زعيم القمة الرائد الخسارة الثانية له في الدوري وسقوطه عن القمة بسببها واعتلاء فريق القادسية قمة الدوري.. أيضاً تأجيل لقاء التعاون مع أبها بعد أن تقرر نقل المباراة من بريدة إلى أبها..
كذلك مواصلة الحزم انطلاقته القوية وسحقه للعروبة في الجوف بالثلاثة ومحاولة اعتداء من لاعب من فريق سدوس على مساعد الحكم..
هذه أبرز أحداث الجولة التاسعة من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم..
* كتب ناصر الفهيد:
تخصص أحدي يثير الزوابع في الرائد
المتصدر لثمان جولات سابقة فريق الرائد غادر إلى المدينة المنورة وهو يمني النفس بالعودة بالنقاط الثلاث للاستمرار في صدارته للدوري التي ينافسه عليها فريق القادسية ولكن خابت تلك الأماني عندما عاد من هناك وهو يجر أذيال الهزيمة بثلاثة أهداف مقابل هدف الأمر الذي أسقط الرائد عن القمة وتخلى عنها رغماً عنه..
هذه الخسارة التي اعتبرها طبيعية كونها لعبت على أرض أحد «وصيف بطل كأس الأمير فيصل» لم يتقبلها الرائديون وكأنهم لا يريدون الاعتراف بأن فريقهم كالبقية معرض للخسارة..
ولذلك ونتيجة لعدم تقبل الخسارة صب نائب الرئيس والمشرف على الفريق الأستاذ عبدالمحسن السعيدان جام غضبه على الفريق ولاعبيه واتهمهم بالتهاون وهو الأمر الذي لم يتقبله اللاعبون مما أحدث مشكلة كبيرة في النادي نتج عنها ابعاد السعيدان من الاشراف على الفريق..
هذا الفوز الأحدي الثمين رفع رصيده إلى أربع عشرة نقطة في المركز الرابع.. بينما الرائد ثبت على نقاطه ال«19» وتراجع من المركز الأول إلى المركز الثاني..
القادسية يفوز بالصدارة
في الخبر وبعد نهاية لقاء الرائد بساعة ونصف الساعة استجمع بنو قادس قواهم لاعتلاء القمة عندما استضافوا فريق سدوس وكان لهم ما أرادوا عندما فازوا بهدفين مقابل هدف رفع رصيدهم إلى عشرين نقطة في المركز الأول بينما زادت الخسارة وضع سدوس سوءاً عندما ثبت في مركزه التاسع وقبل الأخير بثماني نقاط في موقف لا يحسد عليه.. هذا الفوز الثمين لفريق القادسية كاد يسفر عن حالة اعتداء على مساعد الحكم الذي أغضب في أحد قراراته لاعب سدوس جعفر السبيعي الذي أراد أن يفجر غضبه فيه وحاول الاعتداء عليه إلا أن الجهاز الإداري وزملاءه اللاعبين حالوا دون حدوث هذا الاعتداء ليطرد من اللقاء!
فيكتور يغرق الحمادة في مياه الخليج
في سيهات قاد اللاعب السنغالي فيكتور فريقه الجديد الخليج إلى فوز قوي وثمين على ضيفه الحمادة بثلاثة أهداف مقابل هدف وقد سجل منها فيكتور هدفين وصنع الثالث لتكون بداية قوية لهذا اللاعب النجم الذي تنقل بين أندية الممتاز وحط رحاله أخيراً بعد غيبة في الخليج..
هذا الفوز القوي لأبناء سيهات رفع رصيدهم إلى ثلاث عشرة نقطة في المركز الخامس..
بينما الحمادة ثبت على نقاطه التسع في المركز الثامن ولازال قادراً على تقديم الأفضل في المباريات القادمة في أول مشاركة له في دوري الأولى..
الحزم يواصل الانتصارات
في الجوف وعلى ملعبه تجرع فريق العروبة مرارة الخسارة السادسة له في الدور الأول حيث تلقى خسارة قاسية من ضيفه الحزم بثلاثة أهداف نظيفة زادت وضع أبناء الجوف صعوبة واقتربوا كثيرآً من شبح الهبوط حيث ان معظم مبارياته في الدور الثاني خارج أرضه .
بينما سيلعب على أرضه أمام الأقوياء وهو ما يعني أن العروبة أصبح في موقف حرج للغاية وربما يكون أول الهابطين مبكراً إن استمر على هذا المنوال..
هذا الفوز القوي لأبناء الرس أكد جديتهم مع مدربهم الوطني الجديد علي كميخ ورفع رصيدهم إلى اثنتي عشرة نقطة وتقدموا للمركز السادس ومن يدري فقد يواصل أبناء الرس الانتصارات في الجولات القادمة وينافسون على القمة..
نقل.. استقالة.. تأجيل!!
التعاون وأبها تم تأجيل لقائهما الذي كان من المقدر أن يقام عصر الخميس الماضي في أبها..
ويأتي هذا التأجيل بعد قرار الاتحاد بنقل المباراة من بريدة إلى أبها واقرارها في نفس موعدها.. ونتج عن هذا القرار استقالة رئيس التعاون عبدالرحمن السكاكر احتجاجاً على اقرار المباراة بنفس موعدها.. ليقوم الاتحاد بعد ذلك بتأجيل المباراة إلى موعد لاحق بسبب عدم تمكن التعاون من السفر ليتراجع بعد ذلك الرئيس التعاوني عن استقالته!
أربعة عشر هدفاً في أربع مباريات
في المباريات الأربع التي لعبت في الجولة التاسعة تم تسجيل أربعة عشر هدفاً ليرتفع عدد الأهداف المسجلة في الدوري حتى الآن إلى مائة وثمانية عشر هدفاً في أربع وأربعين مباراة.
ولازال مهاجم العروبة فرحان لمضياني يتصدر قائمة الهدافين بستة أهداف ويليه لاعب الرائد محمد السلال بخمس أهداف .
بينما دخل في المركز الثالث لاعب القادسية ياسر القحطاني ولاعب أحد سيرجيو لينضما إلى فيصل الطويل ومنغا من سدوس ومحمد أبو عراد من أبها ولدى كل منهم أربعة أهداف.
ثلاث حالات طرد
شهدت هذه الجولة ثلاث حالات طرد وكانت من نصيب يحيى سليمان من الرائد..
ومعاذ علي من أحد وجعفر السبيعي من سدوس..
ليكون بذلك عدد البطاقات الحمراء التي ظهرت في المسابقة طوال الدور الأول خمس عشرة بطاقة!!
العروبة يحتج على الحزم
لأن الغريق دائماً يحاول التمسك بقشة لانقاذ نفسه فقد تمسك فريق العروبة بقشة لعلها تمنحه نقاطه الثلاث التي خسرها أمام الحزم وذلك عندما قدم احتجاجاً على فريق الحزم بسبب مشاركة اللاعب أبو بكر سليمان الذي شارك في المباراة على الرغم من انتهاء عقده الاحترافي..
وهذا الاحتجاج العروبي هو محاولة في الانتظار والهروب من الاحتضار!!

أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved