أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 1st January,2002 العدد:10687الطبعةالاولـي الثلاثاء 17 ,شوال 1422

العالم اليوم

25 يمنياً مازالوا محتجزين في أمريكا
مضايقة العرب والمسلمين خفت كثيراً في أوروبا
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
ذكر مصدر مطلع في صنعاء بان حملات الاعتقال والمضايقات في اوساط المغتربين اليمنيين وغيرهم من ابناء الجالية العربية والاسلامية في الولايات المتحدة ما تزال مستمرة.
وأوضح المصدر في تصريحات ل«الجزيرة» بان سلطات الأمن الأمريكية ما زالت تحتجز ما يقرب من 2530 من الطلاب والمغتربين اليمنيين الذين لم تعرف بعد أماكن احتجاز بعضهم إلى جانب آخرين من جنسيات عربية واسلامية مختلفة.
واشار إلى أن معظم هؤلاء يتم احتجازهم في البداية تحت مبررات تتعلق بمواضيع الاقامة لكنها تتحول بعد ذلك إلى قضايا سياسية يجري الربط فيما بينها وبين قضية الهجمات الارهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة في ال11 من سبتمبر الماضي.. منوهاً بأن مثل هذه الاجراءات تزيد من معاناة اولئك المحتجزين الذين لا ذنب لهم بما يحدث.وقال المصدر بأن اثنين من الطلاب اليمنيين الدارسين في الولايات المتحدة في مجال الطيران مضى على اعتقالهما اكثر من اسبوعين من دون أن يقدما إلى المحاكمة ولم يطلق سراحهما حتى الآن.. واضاف بانه وفي اطار استمرار حملة الاعتقالات فقد تعرض اثنان من المواطنين اليمنيين للاعتقال خلال الاسبوع الماضي في ولاية كاليفورنيا.وأفاد أن من بين المحتجزين اليمنيين شخصين تم القبض عليهما أثناء محاولتهما اخراج مبلغ مالي من الولايات المتحدة إلى اليمن بداخل أواني تحتوي على العسل وذلك منذ ما يزيد على اسبوعين تقريباً.ومن جهة اخرى اوضح المصدر بأن مواطناً يمنياً ما زالت محاكمته مستمرة في كندا.. مشيراً إلى أن هذا المواطن الذي اعتقل في اعقاب هجمات 11 سبتمبر من قبل السلطات الكندية بسبب اختلاف في لقبه في جوازي سفر يحملهما يتمتع بوضع قانوني جيد.
واكد المصدر بأن المضايقات التي تعرض لها المغتربون اليمنيون والعرب والمسلمون في الدول الاوربية خفت بشكل كبير.. واعتبر أن ما يحدث في الولايات المتحدة أمر طبيعي في اطار التدابير الاحترازية التي يجري اتخاذها بعد الهجمات الارهابية.. وان هناك مواطنين امريكيين ايضاً يتعرضون لمثل هذه الاجراءات التي تأتي لمرحلة مؤقتة ولن تدوم طويلاً.. مؤكداً على ضرورة ألا ينهزم المغتربون اليمنيون وغيرهم امامها.


أعلـىالصفحةرجوع














[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved