أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 2nd January,2002 العدد:10688الطبعةالاولـي الاربعاء 18 ,شوال 1422

مدارات شعبية

ضمن نشاطاتها المتميزة والكثيرة
جمعية جدة تكرم رواد الصحافة الشعبية
ابن عمير والثميري والحربي وابن جعيثن والعصيمي وابن عبدالله والشمراني هم المكرمون
في خطوة رائعة تقوم لجنة التراث والفنون الشعبية بجمعية الثقافة والفنون بمحافظة جدة اليوم الأربعاء 18/10/1422ه بتكريم عدد من رواد الصحافة الشعبية الذين قدموا عطاءات جميلة لخدمة الشعر الشعبي امتدت لأكثر من 20 عاماً من خلال وسائل الاعلام المختلفة وخاصة الاعلام المقروء وساهموا في وضع اللبنات الاولى للصحافة الشعبية في عدد من الصحف اليومية المحلية .. حيث تقرر اختيار (7) من الزملاء الرواد لتكريمهم في الامسية التي تقام بمقر الخيمة الشعبية بالفرع وهم:
الزميل محمد بن عبدالله بن تركي محرر اول صفحة شعبية تعنى بشؤون (البادية والزراعة) بجريدة الندوة خلال الثمانينيات الهجرية.
الزميل محمد بن دخيل العصيمي محرر صفحة (نواوير) بجريدة اليوم سابقاً والذي اسهم بدوره في خدمة الشعر الشعبي من خلالها ومن خلال بعض المطبوعات الاخرى.
الاستاذ راشد بن جعيثن مشرف الصفحات الشعبية بمجلة اليمامة والذي لازال يخدم الشعر من خلال هذا المنبر لمدة تزيد على ال20 عاما ساهم من خلاله في تقديم عدد من شعراء الساحة البارزين.
الزميل عبدالله زهير الشمراني صاحب الصفحة الشعبية المميزة (البلاد النبطية) بجريدة البلاد سابقاً والتي قدم من خلالها الكثير من الشعراء ويحسب لها ريادتها في تقديم الصحافة الشعبية الحديثة التي تعتمد على النثر الى جانب الشعر.
الزميل الحميدي الحربي احد رواد الصحافة الشعبية عمل في عدد من الصحف كان آخرها جريدة الجزيرة واشرف على صفحات (تراث الجزيرة) التي ساهم من خلالها بدوره في خدمة الشعر الشعبي وقدم العديد من الشعراء للساحة.
وأيضا هناك تكريم للزميلين الراحلين:
(محمد بن زبن بن عمير) و(عبدالله محمد الثميري) بصفتهما رائدين من رواد الصحافة الشعبية وساهما من خلال الرياض والجزيرة في تأسيس الصفحات الشعبية.
أوضح ذلك الزميل عبدالله الفارس رئيس لجنة التراث والفنون الشعبية مؤكداً ان اللجنة تحاول تقديم كل ما يخدم التراث الشعبي من خلال الانشطة المتنوعة التي تنفذها بدعم من مدير الفرع الاستاذ عبدالعزيز خلاوي ورئيس مجلس الادارة الاستاذ محمد احمد الشدي وأكد بأن هذا التكريم ما هو الا لمسة وفاء وتقدير لمن ضحوا بجهدهم ووقتهم في سبيل خدمة الشعر الشعبي وتحملوا عناء البحث عن روائعه في الوقت الذي لم تكن فيه الصحافة ذات انتشار واسع في الوسط الشعبي.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved