أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd January,2002 العدد:10689الطبعةالاولـي الخميس 19 ,شوال 1422

فنون تشكيلية

ساعين من خلالها للانتشار العالمي
إقبال كبير من الفنانين للمشاركة في مسابقة السفير التشكيلي
حظيت مسابقة السفير التشكيلي التي طرحتها وزارة الخارجية بدعم ورعاية رسمية من أرامكو السعودية ومجموعة بن لادن وشركة سابك والبنك الأهلي راعيين داعمين لها ويقوم على تنظيمها مؤسسة الشرقية للفنون بإقبال كبير من قبل التشكيليات والتشكيليين من مختلف مناطق المملكة، فقد تلقت اللجنة المنظمة للمسابقة برئاسة سمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة العديد من الأعمال وفي وقت مبكر إضافة للكثير من الاتصالات التي يستفسر بعض الفنانين فيها عن الجوانب المتعلقة بشروط المسابقة وعن نوع المواضيع المطروحة علما انها موضحة في الإعلان الذي نشر في عدد من الصحف المحلية.
التجاوب وبهذا الحجم مع هذه المسابقة يؤكد تفاعل الفنانين مع مايخدم الوطن خاصة وما يمكنهم من ايصال إبداعاتهم إلى المتلقي عالميا إذ ان الهدف من إقامتها تجميل سفارات خادم الحرمين الشريفين في مختلف دول العالم بالإضافة لطباعة دليل شامل للأعمال الفائزة وبمستوى راق في الاخراج والطباعة. وتأتي هذه الخطوة من وزارة الخارجية إيماناً من المسؤولين فيها بدور الإبداع التشكيلي المحلي وقناعتهم ان لدى الفنان السعودي المستوى الذي يؤهله للحضور والتواجد عالمياً.
الجدير بالذكر ان المنافسة وبهذا القدر من مشاركة الجنسين يكشف الثقة الكبيرة من الفنانين والفنانات بأعمالهم الإبداعية مضيفين موقفا مشرفا لهذا الفن مقنعين بقية المؤسسات بأن تبادر بالدعم والتشجيع.
شروط المسابقة تفتح مجال الإبداع التشكيل على مصراعيه دون تحديد لفكرة أو أسلوب أداء وبهذا فقد أتاحت اللجنة المنظمة الفرصة لكل الفنانين لتقديم أعمالهم وبمختلف أساليبهم التي استلهموا بها واقعهم العام المؤطر بالقيم الإسلامية والمتكئ على عادات وتقاليد أصيلة. الفرصة مازالت مناسبة لتقديم الأعمال إذ ان آخر موعد لتسليم المشاركات هو نهاية شهر شوال الحالي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved