أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 3rd January,2002 العدد:10689الطبعةالاولـي الخميس 19 ,شوال 1422

الاولــى

انتخاب خامس رئيس للأرجنتين خلال أسبوعين
* * بيونس أيرس د ب ا:
تم انتخاب رئيس جديد للأرجنتين بأغلبية ساحقة من قبل أعضاء البرلمان في شخص السياسي المخضرم ادواردو دوهالدي أحد أقطاب الحزب الباروني المعارض وهو الرئيس الخامس للبلاد خلال أقل من أسبوعين.
فقد قام البرلمان الأرجنتيني بانتخاب دووالدي رئيسا للبلاد في نهاية جلسة ماراثونية استمرت خمس ساعات وانتهت في الساعات الأولى من صباح أمس الاربعاء حيث وافق 262 عضوا على تعيينه للمنصب بينما عارض ذلك 21 نائبا برلمانيا مع امتناع 18 آخرين عن التصويت.
ووافق أعضاء البرلمان على استمرار الرئيس الجديد في منصبه حتى نهاية العام المقبل لتحقيق نوع من الاستمرارية المطلوبة لإنقاذ الأرجنتين من أزمتها الاقتصادية الخانقة.
وتعهد الرئيس الجديد بتشكيل حكومة وحدة وطنية والتعاون الوثيق مع النقابات العمالية والمنظمات غير الحكومية وغيرها لإخراج الأرجنتين من المأزق الاقتصادي الصعب الذي تمر به.وينص دستور البلاد على اختيار رئيس بالإنابة خلال 48 ساعة.ويعد دوهالدي عضو مجلس الشيوخ البايروني البارز ونائب رئيس الجمهورية السابق للرئاسة محط الأنظار مسبقا لخلافة أدولفو رودريجيز سا الذي كان قد استقال يوم الاحد الماضي بعد أن أمضى في منصب الرئاسة أسبوعا واحدا.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved